وفد عرب سات يزور مدينة الإنتاج الإعلامي - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد عرب سات يزور مدينة الإنتاج الإعلامي


نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 6:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 6:07 م

استقبل عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، الرئيس التنفيذي لعرب سات، الحميدي العنزي على رأس وفد رفيع المستوى قام بزيارة المدينة اليوم الثلاثاء.
شهد اللقاء بحث سبل تعزيز وفتح أفاق جديد للتعاون المستقبلي بين الجانبين، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بينهما، في العديد من المجالات الاعلامية.
حضر اللقاء الدكتورة نشوي جاد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمنصة WATCH IT الرقمية، وعبد العزيز الحضري المدير الإقليمي لشمال أفريقيا في العرب سات، وعدد من قيادات مدينة الإنتاج الإعلامي.
من جانبه رحب الجبالي بالرئيس التنفيذي لعرب سات، وأكد علي أهمية الزيارة في تدعيم أواصر الصداقة، بين مدينة الإنتاج الإعلامي والعرب سات، معرباً عن إستعداد المدينة، لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات لمؤسسة العرب سات، وإتاحة الفرصة للاستفادة من إمكانيات المدينة التكنولوجية والعلمية، وخاصة في مجالات البث الفضائي لدعم هذا التعاون.
في مستهل الزيارة شاهد الوفد فيلماً تسجيلياً عن المدينة، يبرز مراحل التطور الذي شهدته خاصة في الآونة الأخيرة، حتى أصبحت واحدة من أكبر الكيانات الاعلامية والاقتصادية في المنطقة.
وأجرى أعضاء الوفد جولة تفقدية في المدينة، شملت مركز ترميم التراث الذي يقوم بالحفاظ عن التراث الوثائقي السمعي والبصري، وحمايته من التلف والقدم، واستعمال لشرح تفصيلي من القائمين بالإشراف عليه لطريقة عمل المركز ومراحل ترميم الافلام وتصحيح الألوان الخاصة بها باستخدام تقنية الـ4K، كما زاروا مركز دولبي أتموس والذي يعد الأحدث في العالم في مجالات تطبيق تسجيل الصوت والمكساج والمعتمد من شركة دولبي العالمية، وتفقد الوفد أيضاً مركز التدريب بالمدينة UP SKILL، وشاهدوا قاعات التدريب والمعامل العلمية الخاصة به.
كما أجرى أعضاء الوفد جولة بمناطق التصوير المفتوحة وشاهدوا الاستعدادات الجارية لاستقبال تصوير الأعمال الدرامية، وتفقدوا ديكور مسلسل "الحشاشين" والذي تم عرضه في شهر رمضان.
وكذلك زار الوفد استديوهات MBC بالمدينة وشاهدوا عددا من البلاتوهات الخاصة ببرامج القناة، وفي نهاية الجولة أشاد العنزي والوفد المرافق بالإمكانيات التكنولوجية والمراكز العلمية، التي تضمها المدينة، وكذلك الإستديوهات المجهزة بأحدث وسائل العرض والبث، والتي ينطلق منها العديد من القنوات العربية والمصرية، وتضعها في مصاف المدن العالمية الكبرى في وطننا العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك