دعم شرم الشيخ بـ30 ألف شتلة لأشجار الزينة لتجميل الطرق والميادين - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعم شرم الشيخ بـ30 ألف شتلة لأشجار الزينة لتجميل الطرق والميادين

رضا الحصري:
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 9:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 9:06 ص

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى إمداد الإدارة الزراعية بمدينة شرم الشيخ بـ30 ألف شتلة لأشجار الزينة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، موضحًا أن هذه الشتلات لأشجار "الاكينوكاربس، التفتيا، التفلة، التيكوما".

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم، أنه من المقرر أن يجري استخدام هذه الأشجار في تشجير الطرق والميادين والمسطحات الخضراء المتعددة التي توجد بالمدينة، وذلك في إطار تحويلها إلى مدينة خضراء.

وأشار إلى أن مديرية الزراعة بدأت في طرح المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، الذي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف الحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري، وتضمنت الدفعة الأولى منها 40 ألف شجرة "مانجو، ليمون، زيتون، جازورين"، والدفعة الثانية معظمها أشجار زينة لخدمة أعمال التجميل الجارية في كل مدن المحافظة تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأكد أن إجمالي عدد الأشجار بالمرحلة الثانية من المبادرة الخاصة بالمحافظة يبلغ 80 ألف شجرة، وجرى تسليمها على دفعتين بواقع 40 ألف بكل مرحلة، ويجري توزيع الشتلات بالتعاون مع الوحدات المحلية لضمان الحفاظ عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك