النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:01 م

أكد النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب الداعم بشكل مستمر لكل المنح التي تنجح الحكومة فى الحصول عليها من جهات التمويل المختلفة وخاصة إن كانت لها علاقة مباشرة بملفات تهم المواطن وتمثل خطورة كبيرة حال عدم مواجهته بحسم مثل ملف النفايات الإلكترونية ومخلفات الرعاية الصحية فى القاهرة الكبرى.

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 54 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية ومخلفات الرعاية الصحية للحد من انبعاثات الملوثات العضوية الثابتة غير المعتمدة" بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي.

ولفت إلى أن 9.130 مليون دولار أمريكي منحة إضافية للمنحة الأساسية والمقدرة بـ 200 مليون دولار.. والمنحة الإضافية هتكون للمكون السادس الخاص بالنفايات الإلكترونية ومخالفات الرعاية الصحية.

وتابع: "كنت أتمنى من الحكومة واللجنة المعنية أنها تبلغنا بما تم على مدار الفترة الماضية من واقع صرف الـ 200مليون دولار كمنحة أساسية لمواجهة المكونات الخمسة من 2021و اللى بتشمل النفايات الصلبة وإدارة جودة الهواء وغيرها
من ناحيته عقب على حديثه مقرر الجلسة مؤكدا على أن الـ 200 مليون دولار تم العمل على صرفهم فى المكونات الخمسة فى الاتفاقية بما يخدم جهود الدولة على أرض الواقع فى ملف التغير المناخى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك