لوحات فنية لأطفال الغربية احتفالا بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لوحات فنية لأطفال الغربية احتفالا بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء


نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 9:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 9:54 م

شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا عددا من الفعاليات والأنشطة احتفالا بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذة في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بتفقد الحضور لمعرض فني لعدد من المواهب الصغيرة، وعبرت اللوحات الفنية عن مظاهر الاحتفال بعيد تحرير سيناء، فيما ضمت لوحات أخرى صورا للعلم المصري وهو يرفرف على أرض الفيروز.

وجاءت الفقرة الثانية من الاحتفال من خلال محاضرة تثقيفية، أوضح خلالها الرائد متقاعد صبحي كوته، أحد أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة أن يوم 25 أبريل 1982 هو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء الحبيبة، وهي الشاهدة على أعظم المعارك المصرية في التاريخ الحديث، يوم أن نجحت قواتنا المسلحة في عبور خط بارليف في عام 1973 وتحرير أرض الفيروز من الاحتلال.

وأضاف أن هذه المناسبة العظيمة شهدت رفع العلم المصري على مدينتي رفح وشرم الشيخ، كما أكد أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتعزيز محاور جهود التنمية المجتمعية للمواطنين على أرض سيناء، من خلال عدد من مبادرات الحماية الاجتماعية، إلى جانب توفير فرص العمل بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي القائم على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

واختتم "كوته" حديثه قائلا: "إن الإرهاب قد أعاق عمليات التنمية على أرض الفيروز، والذي استهدف تحويل سيناء لبؤرة للجماعات التكفيرية، وهو الأمر الذي تصدت له الدولة المصرية ممثلة في القوات المسلحة والشرطة المدنية بكل قوة ونجحت في القضاء عليه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك