مصدر بالجامعة الأمريكية يكشف تفاصيل اعتراض طلاب تضامنوا مع القضية الفلسطينية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالجامعة الأمريكية يكشف تفاصيل اعتراض طلاب تضامنوا مع القضية الفلسطينية

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:43 م

كشف مصدر مسئول بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، تفاصيل ما حدث خلال فاعلية ثقافية، أمس الثلاثاء، ضمن الموسم الثقافي واعتراض بعض الطلاب الذين تضامنوا مع القضية الفلسطينية.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات لـ"الشروق"، أنه خلال فاعلية مساء أمس دخل مجموعة من الطلاب وصعدوا إلى المسرح ورفعوا لافتات ورددوا هتافات محددة بالكيان الإسرائيلي وطالبوا إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة باتخاذ موقف تجاه القضية الفلسطينية والتضامن مع قطاع غزة وقطع الجامعة التعامل مع شركتين يمولان ويدعمان الكيان الإسرائيلي.

وأكد المصدر، أنه لم يتدخل الأمن أو حدث اشتباك بينه وبين الطلاب إلا أن أمن الجامعة أنزل اللافتات التي رفعها الطلاب نظرا لإحداثهم خلل وعدم اتباعهم نظم وتقاليد التعبير عن حرية الرأي والتعبير التي تكفلها الجامعة وسمحت للطلاب فيما سبق بتنظيم مظاهرات واقفات احتياجية داخل الجامعة تضامنا مع القضية الفلسطينية.

وتابع: التفاعلية الثقافية التي أحدث بها الطلاب خللا كانت تتضمن فقرات تضامنية مع القضية الفلسطينية من ضمنها مداخلات لشعراء وفنانين فلسطينيين.

وكان مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقاطع فيديو توضح عددا من الطلاب صعدوا مسرح قاعة إيوارت بحرم الجامعة الأمريكية في التحرير بالقاهرة والتي تشهد موسما ثقافيا انطلق مطلع الأسبوع الجاري بحضور الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد العناني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك