صنز يقيل مدربه بعد موسم سيئ بدوري السلة الأمريكي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صنز يقيل مدربه بعد موسم سيئ بدوري السلة الأمريكي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:06 ص

أعلن نادي فونيكس صنز الأمريكي لكرة السلة عن إقالة المدرب الصربي إيجور كوكوشكوف من تدريب الفريق بعد موسم واحد على توليه المسؤولية.

وفشل كوكوشكوف ، أول مدرب مولود بأوروبا يتولى تدريب أحد فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، في إقناع مسؤولي النادي باستمراره مع الفريق في الموسم المقبل حيث فشل الفريق في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة هذا الموسم للمرة التاسعة على التوالي.

وذكر جيمس جونز مدير عام النادي ، في بيان له ، : "بعد مراجعة دقيقة ، صممت على أن الأفضل للفريق هو السير في اتجاه مختلف بشأن الإدارة الفنية للفريق... أود توجيه الشكر لإيجور على عمله خلال الموسم المنقضي ، وأتمنى له الأفضل في المستقبل".

وكان كوكوشكوف تولى تدريب الفريق بهدف إعادة بنائه نتيجة تقديم الفريق لثاني أسوأ موسم في تاريخه تحت قيادة المدرب إيرل واتسون وخليفته المؤقت جاي تريانو حيث حقق الفريق 21 انتصارا فقط مقابل 61 هزيمة في الموسم السابق ولكن الوضع تأزم بشكل أكبر تحت قيادة كوكوشكوف حيث حقق الفريق في الموسم المنقضي 19 انتصارا فقط مقابل 63 هزيمة وتذيل جدول المجموعة الغربية.

وقضى كوكوشكوف 18 موسما كمدرب مساعد بالدوري الأمريكي قبل توليه مسؤولية فونيكس ليصبح أول مدرب مولود في أوروبا يعمل مديرا فنيا بالدوري الأمريكي.

كما شهدت مسيرة كوكوشكوف التدريبية توليه قيادة المنتخب الجورجي من 2008 إلى 2015 كما قاد المنتخب السلوفيني للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية في 2017 ليكون اللقب الأوروبي الأول في تاريخ الفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك