بالصور.. الجامعة العربية تستضيف الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الجامعة العربية تستضيف الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية


نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 2:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 2:39 م

استضافت مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، صباح اليوم الثلاثاء، والذي أقامته مجموعة "سماس" للملكية الفكرية، بالتعاون مع إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية.

وأقيم احتفال هذا العام تحت شعار "للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة"، وشهد الاحتفال العديد من المناقشات حول ارتباط حقوق الملكية الفكرية وتأثيرها في المجالات الرياضية، وكيفية دعم المؤسسات الرياضية المختلفة في حماية حقوق الملكية الفكرية للعديد من المنتجات والعلامات التجارية.

وأكدت الدكتورة مها بخيت مديرة إدارة الملكية الفكرية والتنافسية، أن للرياضة دور كبير في زيادة مصادر الدخل، وتعتبر مورد اقتصادي وصناعي عالمي ومصدر للاستثمارات في كل البلدان، مشددة على ضرورة الإلمام الكافي بحقوق الملكية الفكرية باعتباره عاملا أساسيا لهذه المؤسسات في تحقيق الربح وتعزيز المعدات والأدوات التي تساعد في تحسين الأداء الرياضي ونمو صناعة الرياضة.

وقال السيد نضال الخاروف رئيس مجلس إدارة مجموعة "سماس" للملكية الفكرية، إن قضية الملكية الفكرية تهم جميع الدول، كما تهتم بها المؤسسات والشركات ذات المصداقية، ولكن ينقصنا كثير من الوعي بماهية الملكية الفكرية وكيفية الحفاظ عليها في مجتمعاتنا العربية.

وأشار إلى عنوان الاحتفال هذا العام للاحتفال بيوم الملكية الفكرية، والذي يناقش دور حقوق الملكية الفكرية في المجالات الرياضية.

وقال: "نعلم أن مصر بصدد استضافة بطولة الأمم الإفريقية؛ مما يلقي بضوء أكبر على هذا المجال الهام والحيوي والذي يجتذب أنظار الجميع كبارا وصغارا، ودورنا جميعا المساهمة في رفع الوعي بأهمية الحفاظ على الملكية الفكرية لما تعود به من نفع على النمو الاقتصادي والفكري والمالي، والتشجيع على الابتكار والتطوير المستمر، دون الخوف من المساس بحقوق المبتكر والمطور".

وأوضح أن مجموعة "سماس" تعمل على دعم العديد من المؤسسات في مجال حقوق الملكية الفكرية منذ أكثر من 50 عاماً، وللمجموعة مكاتب في 19 دولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتهدف المجموعة إلى ترسيخ مفاهيم ومبادئ الملكية الفكرية.

شارك في الاحتفالية عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين الحكوميين في العديد من الدول العربية، ومنهم: الدكتور وليد عبدالناصر مدير المكتب الإقليمي للدول العربية بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والعامري فاروق وزير الرياضة الأسبق، وسعيد عبدالله رئيس نقطة الاتصال بمنظمة الملكية الفكرية، والفقيه الدستوري الدكتور حسن بدراوي نائب رئيس محكمة النقض، وعدد من الشباب المؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك