أمين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: الرئيس السيسي استطاع أن ينجو بمصر وأعاد لها هويتها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: الرئيس السيسي استطاع أن ينجو بمصر وأعاد لها هويتها

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 12:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 12:38 ص

أكد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد لمصر قوتها، واستطاع أن ينجو بها وأعاد لها هويتها ولحمتها وتغلب على قوى الشر التي أرادت استهدافها وتغيير هويتها.

وشدد الربيع على أن المنطقة العربية تعيش ظروفا اقتصادية واجتماعية صعبة منذ عام ٢٠٠٨ وانتهت إلى أحداث الربيع العربي التي أصابت الإنسان العربي بالقتل والتدمير والتشرد.

ودعا الربيع - في كلمته أمام المؤتمر الأول للاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي الذي انطلقت أعماله الاثنين، بالقاهرة، تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية - إلى مؤازرة هذا الاتحاد الوليد باعتبار التضامن الاجتماعي ليس مسئولية الحكومات أومنظمات المجتمع المدني أوالدول المانحة فقط، إنما مسئولية الجميع، مؤكدا أن الدول العربية غنية بمواردها، داعيا المصارف والشركات والمؤسسات العربية إلى دعم هذا الاتحاد حتى يستمر ويتجاوز المؤسسين له إلى مؤسسات وحتى تكون له صفة الديمومة ويغطى مساحات كبيرة من المستهدفين.

من جانبه، أكد حازم قشوع ممثل الأردن بالاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي أن انعقاد هذا المؤتمر على أرض مصر يؤكد وهي تشهد هذا الإقبال الكبير على التعديلات الدستورية، العودة إلى ذاتها وعراقتها وإلى الذات العربية، قائلا " نحن مع خيارات الشعب المصري، ونحترم ونقدر دور الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأشار إلى أن الوطن العربي ينفق الكثير على البنية التحتية ولاينفق على المجال الاجتماعي بالقدر ذاته، موضحا أن تحقيق الأمان للمواطن العربي يجب أن يحظى بالاهتمام حتى نجنبه الوقوع في شرك التنظيمات الإرهابية ونحقق له الانتماء لمجتمعه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك