أمين سر «خارجية النواب» يؤكد خلال لقائه وفدا أمريكيا أهمية استمرار تعزيز البعد البرلمان للبلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين سر «خارجية النواب» يؤكد خلال لقائه وفدا أمريكيا أهمية استمرار تعزيز البعد البرلمان للبلدين

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 4:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 4:19 م

بحث أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب طارق الخولي مع عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي كريستوفر بار والوفد المرافق له، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة.

وأكد الخولي - بحسب بيان اليوم /الثلاثاء/ - على العلاقات المتميزة بين مصر والولايات المتحدة، وأهمية الاستمرار في تعزيز البعد البرلماني في هذه العلاقات وتكثيف الحوارات والتواصل الفعال بينهما، خاصة في ضوء محاولات ومواقف البعض من مصر.

وشدد على ما تضطلع به مصر وقيادتها السياسية من جهود ناجحة لمكافحة الإرهاب وما حققته من إنجازات في هذا الشأن لتحقيق الاستقرار والأمن في مصر والمنطقة، وما تقوم به في ذات الوقت لتحقيق التنمية والإصلاح الاقتصادي، والبناء الحزبي والديموقراطى.

كما شدد الخولي على اهتمام مصر بتحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بجانب الحقوق السياسية للمواطنين في ظل وجود رئيس مؤسس هو الرئيس عبدالفتاح السيسي الذى يعيد بناء الدولة في مختلف المجالات.

واستعرض الخولي جهود مجلس النواب في إقرار عدد من التشريعات الخاصة بتكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وما يضطلع به من أعمال في هذا الشأن.

من جانبه، أكد كريستوفر بار على الدعم الأمريكي للجهود المصرية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكداً تميز العلاقات المصرية الأمريكية، وضرورة استمرار التواصل والحوار بين ممثلي البلدين خاصة بين برلماني البلدين من كافة الأحزاب، لما له من مردود إيجابي على العلاقات البرلمانية والحزبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك