«أوابك» تعقد اجتماعًا في الكويت.. السبت المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوابك» تعقد اجتماعًا في الكويت.. السبت المقبل

الكويت- د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 1:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 1:39 م

يعقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اجتماعه الـ 102 على مستوى المندوبين في الكويت يوم السبت المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الأمين العام للمنظمة عباس النقي اليوم الثلاثاء قوله إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة، أبرزها المصادقة على حسابات الأمانة العامة والهيئة القضائية عن العام الماضي.

ويعقد الاجتماع برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعلاقات الدولية في الهيئة الوطنية للنفط والغاز وممثل مملكة البحرين في المكتب التنفيذي للمنظمة فيحان الفيحاني.

وأضاف النقي أن الاجتماع سيستعرض نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال الربع الأول من العام الحالي وبينها تقرير حول الأوضاع البترولية العالمية ومتابعة موضوع شؤون البيئة وتغير المناخ وسير العمل في بنك المعلومات واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.

وأشار النقي الى أن مجلس وزراء المنظمة سيطلع كذلك على تقرير بشأن الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019 وعددها أربع دراسات.

وتتعلق هذه الدراسات بتطور استهلاك الطاقة الأولية في الكويت وآفاقه المستقبلية، وعن دور الاستثمار المحسن للنفط في تطوير الاحتياطيات الهيدروكربونية، وتقنيات معالجة مياه الصرف الصناعي لمشروعات البتروكيماويات، وواقع وآفاق الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة العالمي والانعكاسات المحتملة على الصناعة النفطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك