السعودية ترحب بالقرار الأمريكي بشأن العقوبات على النفط الإيراني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية ترحب بالقرار الأمريكي بشأن العقوبات على النفط الإيراني

الرياض- د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:56 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:56 ص

رحبت الخارجية السعودية اليوم الثلاثاء بالقرار الأمريكي بشأن عدم تجديد الإعفاءات الممنوحة لبعض مستوردي النفط الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزير الخارجية إبراهيم العساف القول إن المملكة تدعم بصورة كاملة الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة "باعتبارها خطوة لازمة لحمل النظام الإيراني على وقف سياساته المزعزعة للاستقرار، ودعمه ورعايته للإرهاب حول العالم".

ولفت إلى أن "النظام الإيراني دأب على استخدام موارد الدولة الإيرانية لتمويل هذه السياسات الخطيرة دون أي اعتبار لمبادئ القانون الدولي".

وشدد على موقف المملكة الثابت من ضرورة مواصلة الجهود الدولية "لحمل النظام الإيراني على الالتزام بمبادئ القانون الدولي ووقف تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ونشاطاته التي أدت إلى جلب الفوضى والخراب للعديد من الدول".

وجدد التأكيد على أن المملكة ستواصل سياستها الراسخة التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستقرار بالأسواق في جميع الأوقات وعدم خروجها من نطاق التوازن، وأضاف أن "المملكة ستقوم بالتنسيق مع منتجي النفط الآخرين من أجل التأكد من توفر إمدادات كافية من النفط للمستهلكين".

كان وزير الطاقة والصناعة السعودي خالد الفالح أكد أمس أن المملكة "ستقوم بالتنسيق مع منتجي النفط الآخرين من أجل التأكد من توفر إمدادات كافية من النفط للمستهلكين، والعمل على عدم خروج أسواق النفط العالمية عن حالة التوازن".

وقال: "خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستقوم المملكة بالتشاور الوثيق مع الدول الأخرى المنتجة للنفط، والدول الرئيسة المستهلكة للنفط، بهدف استمرار توازن الأسواق واستقرارها، بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء، فضلاً عن استقرار الاقتصاد العالمي ونموه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك