الخميس.. انطلاق مهرجان الطبول من أجل السلام فى متحف الطفل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. انطلاق مهرجان الطبول من أجل السلام فى متحف الطفل

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 1:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 1:56 م

تطلق جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهري، بعد غد الخميس، فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، والذي ينظم للعام السابع على التوالي تحت عنوان "حوار الطبول من أجل السلام .. رسالة من أجل التواصل الإنساني بين الشعوب"؛ وذلك بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل".

يتم تنظيم المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة برؤيه فنية لمؤسسه الفنان انتصار عبد الفتاح ، والمهرجان يدق الطبول بهدف تقارب الثقافات وإحياء فكرة الحوار وتقبل الآخر، إلى جانب إطلاق رسالة لكل دول العالم من مصر بلد الأمن والآمان والفنون بكل أنواعها.

وقال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير عام متحف الطفل إن عروض المهرجان تبدأ في الساعة الحادية عشرة من صباح بعد غد الخميس بعروض مبهرة لفرق دولة الكونجو الديمقراطية، بولندا، أرمينيا ومن مصر فرقة السيرك القومي وفرقة فنون الأراجوز.

وأضاف أنه سوف يتم تخصيص طبل لكل مشارك يعزف من خلاله بتناغم وانسجام مع ضابطي الإيقاع، ومع فواصل إيقاعات طبول القارة السمراء، يستمتع زوار المهرجان بالمشاركة في رسم لوحات موسيقية، تعكس الثراء الكبير الذي تحفل به القارة الأفريقية على صعيد الثقافة والفنون الإبداعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك