حلم الزمالك يصطدم بطموح بيراميدز فى قمة الدورى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ26

حلم الزمالك يصطدم بطموح بيراميدز فى قمة الدورى

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
حسين شعبان
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:22 ص

جروس يجرى تغييرات على تشكيلته المعتادة بسبب النقاز والسعيد.. وخربين وبينافينتى يعودان لحسابات دياز.

يستضيف فريق بيراميدز فى الثامنة مساء اليوم، فريق الزمالك، باستاد الدفاع الجوى، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز.

تعد المباراة لقاء قمة جديدا، بين الفريقين، بعيدا عن الأهلى المترقب للنتيجة، خاصة أن طرفى المباراة يحتلان المركز الأول مناصفة برصيد 60 نقطة، بينما حامل اللقب يأتى ثالثا بفارق نقطتين، والتعادل أو خسارة الزمالك نتيجة يتمناها مسئولو الأهلى، خاصة أنها تقربه خطوة من اللقب الرابع على التوالى، على الرغم من أن بيراميدز سيتصدر القمة برصيد 63 نقطة، لكنه خاض مباراتين اكثر من الأهلى ومن السهل لحامل اللقب الفوز فى إحداهما، للعودة للقمة من جديد.

الزمالك يدخل اللقاء، بعدما استعاد القمة التى فقدها لصالح الأهلى، عقب الخسارة أمام المصرى، ويدين الفريق الأبيض بالفضل فى عودته للصدارة لمنافسه بيراميدز الذى سيواجهه اليوم، بعدما حقق المنافس الوليد، الفوز للمرة الثانية على التوالى على حامل اللقب، فى الوقت الذى حقق الزمالك الانتصار بهدفين على الإسماعيلى.

ويبحث السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى، عن النقاط الثلاث، خاصة أنه يعلم ان الخسارة، قد تقضى على آمال وطموحات فريقه فى الظفر باللقب الغائب، بجانب تقليص حظوظه فى البقاء مع الزمالك الموسم المقبل، خاصة أن تعاقده ينتهى نهاية الشهر الحالى.

ويتولى جروس تدريب الزمالك بداية هذا الموسم، وحقق مع الأبيض بطولة كأس السوبر المصرى السعودى 2018، وقاد السويسرى، الفريق الأبيض فى 26 مباراة، حقق الفوز فى 18 وتعادل 6، وخسر 2، وسجل لاعبوه 54 هدفا، بينما استقبلت شباكه 22 هدفا.

واستقر جروس، على تعويض غياب المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق، لإصابته فى الركبة خلال مباراة الإسماعيلى الماضية، وقرر الاستعانة بمهاجمه البديل عمر السعيد، الذى يقدت مستويات رائعة مع الزمالك، ورغم ذلك لم ينجح فى اقناع جروس بالمشاركة اساسيا فى المباريات الماضية، بعد رحيل الكونغولى كابونجو كاسونجو، وشارك السعيد مع الزمالك فى 18 مباراة، بمعدل 832 دقيقة، سجل 3 أهداف، وصنع 5 أهداف فى مسابقة الدورى.

ويعود للتشكيلة الاساسية، التونسى حمدى النقاز، لقيادة الجانب الايمن، بعدما غاب عن لقاء الاسماعيلى للايقاف، فى الوقت يغيب مواطنه فرجانى ساسى للاصابة، بجانب المغربى خالد بو طيب.

فى المقابل، يدخل بيراميدز المباراة، رافعا شعار مطاردة الكبار على القمة، وتحقيق الفوز على الزمالك، بعدما سبق أن هزم الأهلى، والفوز على الفريق الابيض كفيل بالتربع على قمة الدورى منفردا، لأول مرة، خاصة أن بيراميدز يبدأ مشواره اليوم بمواجهة الزمالك فى بداية المئوية الثانية له فى الدورى، بعدما خاض الفريق 100 مباراة فى الدورى وكانت المباراة الأخيرة امام الأهلى هى رقم مائة.

ويسعى بيراميدز، للفوز على الزمالك، خاصة أنه من الفرق التى لم يحقق الفوز عليها، بعدما انتهى لقاء الدور الاول بالتعادل الايجابى 3/3.

ويدخل الفريق مكتملا للصفوف، بعد شفاء البيروفى كريستيان بينافينتى الذى غاب عن لقاء الأهلى للاصابة، كما يعود للتشكيلة الاساسية السورى عمر خربين بعد انتهاء ايقافه، وشارك المهاجم فى سبع مباريات بمسابقة الدورى سجل 5 أهداف، فى الوقت الذى يغيب أحمد ايمن منصور للإيقاف، كما يعتمد الأرجنتينى رامون دياز، المدير الفنى، على جهود الثنائى عبدالله السعيد والبرازيلى كينو، والاخير يسعى لتسجيل هدف اخر فى الزمالك، بعدما سبق وسجل هدفا فى الدور الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك