الأربعاء 24 أبريل 2019 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

«خاتم إفلاند» لأفضل ممثل ألماني يذهب إلى ينز هارتسر عقب وفاة برنونو جانتس

فيينا - (د ب أ)
نشر فى : السبت 23 مارس 2019 - 1:11 ص | آخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 1:11 ص

أعلنت وزارة الثقافة النمساوية أمس الجمعة، أن الخاتم المرصع بالألماس، الذي كُرم به الممثل السويسري الراحل برونو جانتس كأفضل ممثل ناطق باللغة الألمانية، سيذهب، وفقا لوصية جانتس، إلى زميله الألماني ينز هارتسر.

وتوفي جانتس، الذي حاز شهرة عالمية عقب أدائه دور أدولف هتلر في فيلم "السقوط"، في شباط/فبراير الماضي عن عمر ناهز 77 عاما جراء إصابته بالسرطان.

وهارتسر /47 عاما/ عضو في فرقة شهيرة بمسرح تاليا في مدينة هامبورج الألمانية. وحاز هارتسر شهرة عالمية من خلال دوره في مسلسل "بابل برلين"، الذي يدور في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي، والذي يجسد فيه شخصية طبيب يعالج مصابي الحرب العالمية الأولى من الصدمات النفسية.

ولا توجد هيئة محلفين لاختيار أفضل ممثل يستحق ما يسمى بـ"خاتم إيفلاند"، الذي يحمل صورة الممثل والمخرج المسرحي الألماني أوجوست فيلهلم إيفلاند، والذي توفي عام 1814.

وبدلا من ذلك، يقرر كل حائز على الخاتم خليفته عن طريق كتابة اسم حامله التالي وإرساله في رسالة مختومة إلى وزارة الثقافة النمساوية. ولا يتم كسر الختم إلا عقب وفاة الحائز على الخاتم.

ويقتصر منح الخاتم حتى الآن على الرجال، وهو ما أثار انتقادات، حيث دعت هيئة تحرير مجلة "المسرح اليوم" الألمانية هذا الأسبوع إلى إتاحة الجائزة للنساء أيضا.

وتحتضن ريجينا فريتش، الممثلة في مسرح بورج بفيينا، خاتم "إلما-زيدلر" الأقل شهرة، والذي يذهب إلى أفضل ممثلة مسرحية ناطقة بالألمانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك