«قرار حاسم».. دورات مياه محطة قطار الجيزة تثير غضب كامل الوزير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قرار حاسم».. دورات مياه محطة قطار الجيزة تثير غضب كامل الوزير

أحمد سعداوي:
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2019 - 3:34 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2019 - 3:34 م

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الإثنين، لجنة الاستفتاء في محطة الجيزة للسكك الحديدية، والتقى عددا من المواطنين، مؤكدًا أن المشاركة الكثيفة في عمليات التصويت على التعديلات الدستورية تدل على حب المواطن المصري لوطنه ووعيه وإدراكه ليكون شريكًا في صنع القرار.

وقال الوزير إن المصريين يسطرون تاريخًا جديدًا من خلال مشاركتهم في هذا الحدث، ويسجلون ملحمة جديدة بأحرف من ذهب في تاريخ مصر، موجها التحية والشكر لرجال الجيش والشرطة الذين قاموا بتأمين عمليات التصويت، ولرجال القضاء الذين أشرفوا على الاستفتاء وسط جو من الحرية والديمقراطية يدل على عظمة مصر ومكانتها الكبيرة بين الأمم.

كما تفقد الوزير شبابيك التذاكر، واشتكى أحد الركاب، للوزير، من عدم تمكنه من الحصول على التذكرة بسبب عدم وجود أماكن شاغرة بالقطار، فاصطحبه الوزير إلى شباك التذاكر وأوضح له أن هناك نسبة 20% من تذاكر القطارات متاحة لركوب القطار واقفا.

ووجه الوزير، قيادات السكك الحديدية بوضع آلية سريعة محكمة للتنسيق بين المحطات فيما يتعلق بنسبة الـ20% لحين جعلها إلكترونيا مثل باقي تذاكر القطارات.

وخلال تفقده أرصفة المحطة، أوضح وزير النقل أن منظومة الأكشاك الجديدة، والتي يتم فيها تخصيص كل كشك لبيع نوع معين من المنتجات الغذائية أو الكتب والجرائد أو خدمات المحمول، على أن يكون كل نوع من هذه الأكشاك بلون معين، سيتم تعميم هذه المنظومة في المحطات الأخرى وذلك لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية وللتسهيل على الركاب من خلال إتاحة كل ما يمكن أن يحتاجه الراكب ولإعطاء شكل جمالي أفضل للمحطات.

كما وجه الوزير بفتح أحد سلالم عبور المشاة أعلى المحطة بعد أن كان مغلقًا،.

وأمر بإنهاء التعاقد مع الشركة المشرفة على نظافة دورات المياه بالمحطة، بعدما لاحظ سوء مستوى النظافة بدورات المياه التي كان قد وجه بفتحها في زيارات سابقة.

وكلف الوزير، باستبدالها بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، وتعميم ذلك على كل المحطات لتحسين مستوى النظافة بهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك