الفنادق تتنافس لتقديم عروض مغرية لروادها فى حفلات الربيع وشم النسيم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنادق تتنافس لتقديم عروض مغرية لروادها فى حفلات الربيع وشم النسيم

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2019 - 2:06 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2019 - 2:06 م

السياحة: زيادة أعداد المشاركين رسالة جديدة للعالم على أمن واستقرار مصر
تتنافس الفنادق والمنتجعات السياحية، فى تقديم عروض مغرية لروادها فى حفلات الربيع وشم النسيم، وتشمل العروض تخفيضات مميزة للزائرين ومنح الأطفال إقامة مجانية مع والديهم بهدف زيادة نسبة الإشغالات خلال هذه الفترة من العام من السياحة الداخلية والخارجية.

فيما تواصل وزارة السياحة تلقى طلبات الفنادق والمنتجعات السياحية؛ لإقامة حفلات أعياد الربيع وشم النسيم خلال الأسبوع القادم، حيث يتم الترويج لهذه الحفلات بين جميع رواد المنشآت الفندقية من السائحين العرب والأجانب، بالإضافة إلى المواطنين الذين يفضلون هذا النوع من الحفلات الترفيهية التي تتناسب مع الشباب والأطفال والأسر والعائلات.

وطلبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، من رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بالوزارة عبد الفتاح العاصى، ضرورة العمل على تشجيع أكبر عدد من الفنادق والقرى السياحية بالقاهرة والمحافظات على المشاركة فى إقامة وتنظيم هذه الحفلات التى تساعد على إحداث حالة من البهجة والسرور بين ضيوف مصر من السائحين والمواطنين الراغبين فى قضاء أوقات رائعة داخل منتجعات مصر السياحية، بالإضافة إلى تصدير رسالة جديدة للعالم بمناخ الأمن والاستقرار الذى يترسخ يوما بعد الآخر فى كل ربوع مصر.

وأوضح العاصى أن الطلبات الخاصة بفنادق القاهرة الكبرى يتم تقديمها إلى مكتب السياحة الرئيسى بشارع عدلى بالقاهرة، بينما يتم تقديم باق الطلبات إلى مكاتب الوزارة بالمحافظات على أن يتضمن الطلب كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج الترفيهى بفقراته المختلفة بجانب الخدمات الأخرى، مثل الوجبات والمأكولات التي تتميز بها هذه الأعياد، وأهمها الأسماك بمختلف أنواعها والخضروات والفواكة مع تحديد السعر الشامل للبرنامج متضمنا مستحقات الضرائب ومقابل الخدمات.

وبدأ عدد كبير من السائحين الأجانب والمصريين قضاء إجازاتهم فى المدن الساحلية، وتشير مؤشرات الحجوزات إلى ارتفاع نسب إشغالات بفنادق بمناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء والعين السخنة والإسكندرية نظرًا لتزامن الإجازات المدرسية مع أعياد الربيع.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن هناك حجوزات جيدة من السائحين الأجانب لشرم الشيخ ومرسى علم خلال تلك الفترة، مشيرا إلى أن هناك مجموعات كبيرة من السائحين الإيطاليين والأوكرانيين وعدد من الروس، فضلاً عن السائحين الخليجيين والعرب أكدوا حجوزاتهم لقضاء إجازات الأيستر بشرم الشيخ.

وأضاف أن نسب الأشغال بفنادق شرم الشيخ خلال تلك الفترة، تتجاوز 70%، بينما تتراجع الإشغالات بداية من مايو القادم؛ لتعاود الارتفاع مجددا مع بداية يوليو، فيما تتجاوز نسب الإشغالات 65% بفنادق مرسى علم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك