عبدالهادي القصبي: الحديث عن التعديلات الدستورية بدأ منذ اليوم الأول للبرلمان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالهادي القصبي: الحديث عن التعديلات الدستورية بدأ منذ اليوم الأول للبرلمان

دينا النجار
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2019 - 5:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2019 - 5:19 ص

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن كل دساتير العالم يتم تعديلها لتتوافق مع التغييرات والتحديات الزمنية، معقبًا: «هناك دستور واحد فقط لا يتم تعديله وهو الدستور السماوي».

وأضاف في لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم الأحد، أن الحديث عن التعديلات الدستورية بدأ منذ اليوم الأول لمجلس النواب الحالي، وتناولت بعض المواد التى تمت دراستها بعناية فائقة.

وذكر أنه يمكن القول بإن كل مادة من هذه المواد ورائها قصة وفلسفة كاملة، معقبًا: «كان هناك شائعات وضغط وفتن من اللحظات الأولى للتعديلات المقترحة حتى قبل قرائتها، أول حاجة قالوها بيعملوا تعديل من أجل الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وهذا غير صحيح، مع كامل احترام لأنه رمز للإسلام في العالم، مثلما يمثل البابا تواضروس رمز المسيحية فى العالم».

وأوضح أن الشعب المصري أصيل ومحصن ضد الفتن، مضيفًا: «مصر مر بها الكثير من الأنبياء، والمولى سبحانه وتعالى يحفظ مصر، فضلًا عن وجود خير أجناد الأرض بها وهذه العبارة تم تفسيرها مؤخرًا بأنها لا تقتصر على الجنود فقط، ولكنها شملت جميع المصريين».

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الأحد، منذ الساعة 9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثالث أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

بينما فتحت اللجان الانتخابية، صباح الأحد، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وجدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك