الأحد 21 أبريل 2019 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

الإمارات والصين تتفقان على تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة

أبوظبي - د ب ا
نشر فى : السبت 21 يوليه 2018 - 11:23 ص | آخر تحديث : السبت 21 يوليه 2018 - 11:23 ص

اتفقت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى وتأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة تسهم في تعميق وتركيز التعاون في المجالات كافة وتعزيز التنمية والازدهار المشترك بما يتفق والمصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وأكد البلدان، في بيان مشترك صدر اليوم بشأن تأسيس علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما، وذلك بمناسبة زيارة شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية لدولة الإمارات، حرصهما على تعميق التعاون ضمن مبادرة «الحزام والطريق»؛ لإقامة علاقات الشراكة التجارية والاستثمارية المستدامة بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، بحسب وكالة أنباء الإمارات «وام».

وقال البيان، «تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة»، «قام فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين يومي 19 و21 يوليو عام 2018».

وتابع البيان، أن الجانبين اتفقا على الحرص على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والمالية والتعليمية والعلمية والتكنولوجية وفي مجال الطاقة المتجددة و المياه، ومجال النفط والغاز، وفي المجالات العسكرية وإنفاذ القانون والأمن وفي المجال الثقافي والإنساني، وفي المجال القنصلي وتسهيل انتقال المواطنين.

كانت الإمارات والصين، قد وقعتا أمس الجمعة 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم حول العديد من مجالات التعاون الاقتصادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك