أبو الغيط: التوترات في العالم يمكن أن تقود إلى الحرب العالمية الثالثة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو الغيط: التوترات في العالم يمكن أن تقود إلى الحرب العالمية الثالثة

هديل هلال
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 9:24 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 9:25 م

قال احمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، إن إيران أطلقت عشرات المسيرات والصواريخ على إسرائيل لإيصال رسالة مفادها أن طهران قادرة على الردع والإضرار والنفاذ.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الضربة الإيرانية كلفت إسرائيل حوالي 1.4 مليار دولار في 6 ساعات فقط؛ للدفاع عن المجال الجوي.

وذكر أن طهران بعثت برسالة مفادها أنها قادرة على إفلاس إسرائيل إذا كررت تلك الضربات، قائلًا إن الأمر دفع مجلس النواب الأمريكي إلى منح تل أبيب 17 مليار دولار.

ولفت إلى أن «الضربة تبعث برسالة أخرى مفادها أن إيران لن تتهاون مع أي استهداف إسرائيلي مستقبلي»، مشيرًا إلى أن طهران لا تستطيع التراجع عن موقفها وإلا ستخسر الكثير من المصداقية التي تتحدث بها.

ونوه بأن الصدام الإيراني – الإسرائيلي له تبعات على المنطقة والعالم، لافتًا إلى أن «بعض المفكرين الاستراتيجيين في العالم الغربي وصفوا ما يحدث بأنه المراحل الأولى للحرب العالمية الثالثة».

وأفاد بأن الحرب العالمية الثانية، شهدت فترة الحرب الكاذبة ما بين سبتمبر 1939 حتى 10 مايو 1940، معقبًا: «العالم ينزلق حاليًا نحو مواجهة صداماتها محكومة جدًا، لكن الصورة بالكامل من الممكن لو امتدت إلى الباسيفيك أن تقود إلى الحرب العالمية الثالثة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك