أمين الجامعة العربية: الوضع في المنطقة ملتهب وبالغ الخطورة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين الجامعة العربية: الوضع في المنطقة ملتهب وبالغ الخطورة

هديل هلال
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 9:37 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 9:38 م

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، إن الوضع بصفة عامة في المنطقة «ملتهب وبالغ الخطورة»، منوهًا أن «الصدام على الأرض في غزة لم ينتهِ بعد، رغم قرارات مجلس الأمن التي تطالب بوقف إطلاق النار».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن «إسرائيل ضربت بقرار مجلس الأمن الأخير عرض الحائط، وتعتزم المضي في طريق المعركة بمدينة رفح الفلسطينية».

ولفت إلى أن تل أبيب تحاول إنهاء الوضع الحالي بأي شكل وثمن، خاصة مع نزوح حوالي 150 ألف إسرائيلي من الشمال إلى الوسط، خشية مقذوفات وصواريخ حزب الله.

واعتبر الحكومة الإسرائيلية الحالية «ضعيفة»، مضيفًا: «هي تحت الضغط والانتقاد الدائم، ولذلك تريد الانتصار وإنهاء الحرب لصالحها بأي طريقة».

وأشار إلى أن «جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن لم يحقق أكثر من تدمير مدن غزة»، معقبًا: «أحدث خسائر في حماس لكن القتال لم ينتهِ ومازال دائرًا، والأمر معناه إن قدرة المقاومة مازالت موجودة على الأرض».

ونوه أن «إسرائيل قد تحاول خلق منطقة آمنة كما كان موجودًا في التسعينيات بجنوب لبنان»، قائلًا إنها «تحاول إزاحة حزب الله والجيش اللبناني للدخول عسكريًا مرة أخرى».

وأكد أن الحل الفلسطيني – الإسرائيلي يكمن في دولة فلسطينية تعيش إلى جوار إسرائيل في فضاء سلمي مستقر، لافتًا في الوقت نفسه، إلى أن «تل أبيب تريد العيش دائمًا تحت التوتر وفي عداء مع الآخر حتى تؤسس انسجام المجتمع وائتلافه الداخلي على مقاومة الخصم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك