«الوطنية للانتخابات»: استحداث لجان الوافدين للتسهيل على المواطنين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للانتخابات»: استحداث لجان الوافدين للتسهيل على المواطنين

دينا النجار
نشر في: الأحد 21 أبريل 2019 - 3:28 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2019 - 3:28 ص

•وتوجه عدة نصائح لتجنب بطلات الأصوات على استفتاء تعديل الدستور
قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمي باسمها، إنه تم مراعاة تبسيط ورقة استفتاء تعديلات الدستور، ومنح 3 أيام للتصويت حتى نريح قاعدة بيانات الناخبين البالغ عددهم أكثر من 61 مليون ناخب.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس السبت، أن الهيئة استحدثت لجان الوافدين؛ ليتمكن المواطنين المقيمين خارج محافظاتهم من الإدلاء بأصواتهم دون مشقة.

وعن المخالفات التي تؤدي لبطلان الأصوات، تابع: «استخدام القلم الرصاص، أو التصويت الزائد في الخانتين يعتبر الصوت باطل، أو الكتابة على الورقة، أو تعليق الصوت على شرط، أو التصويت في ورقة خارج التي سلمها رئيس اللجنة، ولا بد من وجود بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، والتأكد من وجود اسم الناخب في كشف اللجنة، والتصويت خلف الستائر وفقًا للقانون».

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح السبت، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم السبت، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثاني أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.
جدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك