سفير مصر بكيب تاون: سنطالب بحلول للمقيمين بالأطراف المترامية للمشاركة في الاستحقاقات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بكيب تاون: سنطالب بحلول للمقيمين بالأطراف المترامية للمشاركة في الاستحقاقات

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 21 أبريل 2019 - 3:06 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2019 - 3:06 م

قال السفير شريف عيسى، سفير مصر بجنوب إفريقيا، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية يشهد إقبالًا جيدًا من المصريين المقيميين في كيب تاون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بفضائية «TEN»، اليوم الأحد، أن جنوب إفريقيا تضم أكبر عدد من المهاجرين المصريين على مستوى القارة السمراء.

وأوضح أن أول أيام الاستفتاء شهد مشاركة محدودة بعكس اليوم الثاني شهد توافد أعداد كبيرة على اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى استمرار إقبال المواطنين المصريين على التصويت حتى الآن.

وتابع أن توافد الجالية المصرية على لجان الاستفتاء في مجموعات أسرية يؤكد أنهم ليسوا أقل من المواطنين في الداخل من حيث الاهتمام بالشأن الداخلي للبلاد، مشيرًا إلى مواجهة بعض المصريين معوقات تحول دون وصولهم إلى مراكز الاقتراع بعدهم الكبير عنها.

وذكر أن السفارة ستوصي اللجنة الوطنية للانتخابات بعدة توصيات أهمها، إيجاد حلول تمكن المقيمين بالأطراف المترامية للدولة من المشاركة في الاستحقاقات الدستورية المقبلة.

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الأحد، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثالث أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

بينما فتحت اللجان الانتخابية، صباح الأحد، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وجدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك