الفنادق تعلن الطوارئ وترفع لافتة «كامل العدد» فى أعياد الربيع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنادق تعلن الطوارئ وترفع لافتة «كامل العدد» فى أعياد الربيع

كتب ــ طاهرالقطان:
نشر في: الأحد 21 أبريل 2019 - 3:42 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2019 - 3:42 ص

مستثمرون: انطلاقة قوية للموسم الصيفى بالساحل الشمالى.. وخط طيران بين بيروت والغردقة لأول مرة خلال شم النسيم
تواصل وزارة السياحة تلقى طلبات الفنادق والمنتجعات السياحية بالقاهرة والمحافظات للمشاركة فى احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم.. ورفعت معظم فنادق العين السخنة والساحل الشمالى لافتة «كامل العدد»، تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم بعد أن بلغت نسبة الحجزفيها 100 % فى حين سجلت فنادق الاسكندرية أكثر من 85 % والغردقة أكثر من 75 % والقاهرة أكثر من 60% وشرم الشيخ تجاوزت 60 %.
وطلبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ضرورة تكثيف الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية من خلال لجان الوزارة المنتشرة بالقاهرة والمحافظات.. تضم هذه اللجان مجموعة من كبار مفتشى السياحة وأطباء الصحة الوقائية بهدف التأكد من التزام هذه المنشآت بجودة الخدمات ومدى ملاءمة الأسعار للبرامج التى اعتمدتها الوزارة لاحتفالات الربيع، بالاضافة إلى التأكد من سلامة الأغذية والمشروبات ومدى مطابقتها للمواصفات السياحية.
وقال ألبرت جبران عضو غرفة الفنادق إن معظم الفنادق والمنتجعات أعلنت حالة الطوارئ وإلغاء الأجازات بين العاملين بها لاستقبال أفواج السياحة الخارجية والداخلية طوال احتفالات اعياد الربيع وما يتبعها من استعدادات للموسم السياحى الصيفى الذى يبدأ الشهر القادم.
أضاف أنه بجانب أعمال الصيانة والتطوير المستمرة بالفنادق فإنه يتم تشغيل جزئى لبعض المطاعم وحمامات السياحة وغيرها من المرافق لحين الانتهاء من أعمال الصيانة لباقى المرافق دون أى إزعاج للضيوف.. بالاضافة إلى الخدمات الترفيهية للنزلاء سواء كانت ألعابا رياضية على الشواطئ أو إقامة احتفالات وبرامج فنية.
وقال تامر نبيل أمين صندوق عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق وجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر إن موسم شم النسيم هذا العام سيشهد لأول مرة تدفقا لوفود من السوق اللبنانية للغردقة.. مشيرا إلى أنه سيتم تسيير خط طيران مصرى يعمل خلال موسم أعياد الربيع واحتفالات شم النسيم حيث سيتم تنظيم 4 رحلات يوميا خلال الموسم. لافتا إلى أن تلك الرحلات لن تستمر بشكل منتظم بل ستعمل فى المواسم وفترات الاعياد.
وأكد نبيل ان اتجاه السوق اللبنانية إلى الغردقة تعد خطوة جيدة تجاه الاسواق العربية لتنشيط حركة الوفود القادمة منها تجاه منتجعات البحر الاحمر حيث كانت أغلب رحلات لبنان تأتى لشرم الشيخ فقط لذلك نعمل على توسيع قاعدة المقاصد السياحية التى تستهدفها هذه السوق.
وقال الخبير السياحى أنور هلال النائب السابق لرئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ووكيل أحد أهم كبار منظمى الرحلات الايطاليين فى مصر أن هناك زيادة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الايطالية خلال أعياد الربيع «الايسترن» بنسبة تتجاوز 60 % متوقعا أن يحقق السوق الايطالية خلال العام الحالى أرقاما قريبة من التى حققتها كل من أوكرانيا وألمانيا فى العام الماضى وخاصة فى الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ ومرسى علم.
أشار أنور هلال إلى أن شهر مايو المقبل سيشهد حدثا مهما بمنطقة الساحل الشمالى، حيث سيتم تنظيم مؤتمر عالمى بحضور محافظ مطروح وعدد من القيادات السياحية وسيشهده أكثر من 300 منظم رحلات وإعلامى وصحفى، وذلك لاعلان انطلاق الموسم السياحى الصيفى فى الساحل الشمالى، حيث تؤكد المؤشرات أنه سيكون موسما سياحيا قويا وسيتم تسيير أكثر من 6 رحلات من إيطاليا إلى مرسى مطروح والعلمين وبرج العرب.
وأشار حسين شكرى عضو اتحاد الغرف السياحية السابق إلى أن مؤشرات حجز الفنادق فى القاهرة خلال الشهر الحالى الذى يتزامن مع احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم تؤكد تجاوز معدلات الاشغال حاجز الـ 80 % خلال هذه الفترة خاصة من السياحة العربية ممثلة فى المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية وباقى دول الخليج، بالإضافة إلى السياحة الألمانية التى انتعشت بقوة خلال الشهر الماضى عقب المشاركة فى بورصة برلين السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك