«المجتمعات العمرانية» تتوصل إلى اتفاق مع البنوك لاقتراض 6 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجتمعات العمرانية» تتوصل إلى اتفاق مع البنوك لاقتراض 6 مليارات جنيه

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 21 أبريل 2019 - 4:39 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2019 - 4:39 ص

توصلت هيئة المجتمعات العمرانية إلى اتفاق مع تحالف مصرفى للحصول على 6 مليارات جنيه لتلبية الاحتياجات المالية العاجلة للهيئة، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت لـ« مال واعمال – الشروق».
أضافت أن القرض الذى تم الاتفاق عليه يمثل شريحة من إجمالى قرض يبلغ 20 مليار جنيه تسعى الهيئة للحصول عليه من البنوك بضمانة من وزارة المالية.
ويتضمن الاتفاق المبرم بين الهيئة والبنوك على اقتراض 6 مليارات جنيه، وتوريق 4 مليارات جنيه، وفقا لاحتياجات الهيئة، ويشارك فى القرض بنوك الأهلى المصرى والتعمير والتجارى الدولى والعربى الافريقى.
وحصلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على ضمانة وزارة المالية لسندات التوريق التى تعتزم الهيئة إصدارها بقيمة 10 مليارات جنيه على شريحتين، احداهما 6 مليارات جنيه والاخرى 4 مليارات جنيه بمشاركة بنوك الأهلى المصرى وهيرميس والتجارى الدولى والعربى الافريقى لادارة 6 مليارات جنيه وبنك مصر وثروة كابيتال لادارة 4 مليارات جنيه، كما حصلت الهيئة على ضمانة وزارة المالية لاقتراض 20 مليار جنيه تسعى الهيئة للحصول عليه من تحالف بنوك محلية مقسمة إلى شرائح.
وتهدف المجتمعات العمرانية الحصول على هذه التسهيلات بغرض المساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروعات البنية التحتية التى تنفذها خاصة فى مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الادارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وتستثمر الهيئة فى العاصمة الادارية 130 مليار جنيه حتى عام 2020 لتنفيذ مشروعات المرافق والاسكان.
وتبلغ استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى مشروعات المرافق للعام المالى الحالى نحو 27 مليار جنيه، لترفيق 25 ألف فدان بمختلف المدن الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك