الأحد.. العمل تطلق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل لمكافحة البطالة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. العمل تطلق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل لمكافحة البطالة

أحمد كساب
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 1:39 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 1:39 م

شحاتة: الورشة بالتعاون مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تطلق وزارة العمل، اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل - تمكين الشباب ومكافحة البطالة، التي تنعقد بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بمقر المركز بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت وزارة العمل، في بيانها اليوم السبت، أنه من المقرر أن يلقي وزير العمل حسن شحاتة، كلمة عن أهمية الاستراتيجية، ودورها في فهم ملامح سوق العمل الحديث، وآليات التعامل مع المُتغيرات التي يشهدها، فضلا عن جهود وزارة العمل في ذلك.

وأوضحت أنه من المقرر أيضا أن تشهد الجلسة الافتتاحية كلمة أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وتتضمن الورشة، كلمات ومداخلات لعدد من خبراء ومسئولي مركز المعلومات، ووزارة العمل، وأصحاب الأعمال والعمال، واستشاري الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

وأضافت الوزارة، أن الفعالية تتضمن عددا من الجلسات.. تبدأ باستعراض الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وكذلك جهود وزارة العمل نحو مُستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي. فضلا عن التقييم والمتابعة.

وأكدت الوزارة، أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل يجري صياغتها بالتعاون بين عددِ من شركاء العمل والتنمية، وهناك مجموعة من المعلومات بشأنها منها، توثيق لسياسات سوق العمل، وتقديم خدمات ومُحفزات التشغيل، والقضاء على البطالة، وتوحيد لخطط وبرامج الدولة للخروج بوثيقة معلوماتية وخدمية تتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وقالت إن الاستراتيجية تستهدف دراسة تشخيصية لسوق العمل، وتضم تحليل للموقف والقضايا المتعلقة والتحديات الخاصة بالاقتصاد الكلى، والفرص الجديدة بالاقتصاد والخطط الصناعية المتوقعة والبعد البيئى.
You sent



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك