الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة

أحمد علاء
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 10:27 ص | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 10:27 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم السبت يشهد ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار على معظم المحافظات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن العظمى على القاهرة الكبرى ترتفع عن الأمس بمعدل يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات، لتكون 32 درجة مئوية.

وأوضحت أن المناطق الجنوبية تتراوح فيها درجات الحرارة بين 35 و36 درجة مئوية، مشيرة إلى أن فترات النهار تشهد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس تأثرا بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ونوهت بأن الأجواء ستكون حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وبعد المناطق من جنوب سيناء، دافئة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

ولفتت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، يسود انخفاض في قيم درجات الحرارة، مع الإحساس ببعض البرودة في فترة الليل المتأخر والصباح الباكر وذلك على المحافظات الشمالية والمدن الجديدة والتي لها ظهير صحراوي.

ونوهت بأنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط في حركة الرياح اليوم، يكون محسوسا بعد فترة الظهيرة ودخول فترة المساء والليل، وهو نشاط نسبي وغير مثير للرمال والأتربة على الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك