حنان مطاوع تتحدث عن مواقف جمعتها بـ صلاح السعدني: تغلبيني في الطاولة وكمان تخليني أعيط - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حنان مطاوع تتحدث عن مواقف جمعتها بـ صلاح السعدني: تغلبيني في الطاولة وكمان تخليني أعيط

هديل هلال
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 5:27 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 5:27 م

نعت الفنانة حنان مطاوع، الفنان صلاح السعدني، الذي وافته المنية أمس الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء السبت، أن «السعدني» كان بمثابة أب لها، مشيرة إلى أن صداقة كبيرة كانت تجمعه بوالدها الراحل كرم مطاوع، ووالدتها الفنانة سهير المرشدي.

وأشارت إلى أن الراحل كان يزور منزل والدتها وجدتها في الحلمية، لافتة إلى أن جدتها حكت لها العديد من المواقف التي جمعت بينهم.

وتحدثت عن كواليس مسلسل «أرض الرجال»، والذي شاركت فيه مع الراحل عام 2005، قائلة إن الراحل كان جادًا جدًا أثناء التمثيل، لكنه يتسم بخفة الظل في الكواليس.

وأكملت: «لما اكتشف إني بعرف ألعب طاولة قال لي في بريك تعالي نلعب دور، فأنا غلبته وبهدلني، وكل شوية يقول اعملوا لنا بريك عشان أغلبها»، بحسب وصفها.

وذكرت أن «السعدني» كان قادرًا على حفظ المشاهد بسرعة ويستطيع استدعاء الدموع بسهولة، راوية كواليس أحد المشاهد التي جمعت بينهما وكانا يبكيان فيه سويًا.

واستطردت: «بكى بكاء شديدًا، وفي آخر المشهد بياخدني في حضنه ونقعد نعيط، لما المخرج أحمد عبدالحميد وقف فضل باصص لي، وقال لي: يعني أنتِ يا بنت مطاوع تغلبيني في الطاولة وكمان تخليني أعيط!».

 

وغيب الموت الفنان صلاح السعدني، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما، وشُيِّع جثمانه بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع.

يُذكر أن صلاح السعدني من مواليد 23 أكتوبر عام 1943 حاصل على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني، وابتعد عن الأضواء منذ عام 2013 وفضل الاستمتاع بوقته مع أحفاده في هدوء بعيدًا عن الإعلام.

وكان مسلسل «القاصرات» عام 2013 آخر أعمال صلاح السعدني، بمشاركة كل من: داليا البحيري، وياسر جلال، ولقاء سويدان، وهيثم محمد، وخالد محمود، وملك زاهر، ومنة عرفة، وهو من تأليف الكاتبة سماح الحريري، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك