رئيس البرلمان لـ«الشروق»: دستور جديد فى السنوات المقبلة بعد حوار مجتمعى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البرلمان لـ«الشروق»: دستور جديد فى السنوات المقبلة بعد حوار مجتمعى

صفاء عصام الدين وعلى كمال
نشر في: السبت 20 أبريل 2019 - 10:35 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 10:35 م

عبدالعال: المشككون لن يتوقفوا حتى لو مافيش تعديلات.. الشريف للمقاطعين: «انزلوا وشاركوا.. إنتم أحرار فى آرائكم»
الأمين العام للمجلس: البرلمان كان على قدر المسئولية

 


قال رئيس مجلس النواب، على عبدالعال، إن مسيرة الإصلاح ستستمر فى السنوات المقبلة، وبالتالى ستكون هناك لحظة معينة لإخراج دستور جديد بعد حوار مع القوى السياسية والمجتمعية.
وأضاف عبدالعال، لـ«الشروق»، عقب إدلائه بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، باللجنة رقم 1 بالجامعة العمالية بحى مدينة نصر بالقاهرة، أمس، أن دور الانعقاد المقبل سيشهد الانتهاء من قانون لمجلس الشيوخ ومجلس النواب، مؤكدا أن البرلمان يعمل لصالح الوطن والمواطن، والمشاركة فى الاستفتاء رسالة للخارج تؤكد أن المصريين مصرون على استكمال مسيرة التنمية.
وأكد رئيس المجلس، الذى وقف فى صف داخل اللجنة انتظارا لدوره، أن التعديلات الحالية تتضمن العديد من المكاسب السياسية والاجتماعية، وتعزيز مكانة المرأة والشباب والأقباط وذوى الإعاقة، مضيفا: «المشككون لن يتوقفوا حتى لو مافيش تعديلات».
كما أدلى وكيل أول مجلس النواب، السيد محمود الشريف، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فى اللجنة الانتخابية رقم 17 بمدرسة الخلفاء الإعدادية بنين بمصر الجديدة.
وأكد الشريف، لـ«الشروق»، عقب إدلائه بصوته، أمس، أن المشاركة فى الاستفتاء واجب وطنى، ولا بد أن يؤدى كل مواطن دوره لكى نثبت للعالم أن مصر قوية، مضيفا: «ننتظر مستقبلا أفضل لمصر، ونراهن على الشعب الأصيل، وستكون المشاركة فى الاستفتاء كبيرة وقوية».
ووجه وكيل أول مجلس النواب، رسالة للمقاطعين، قائلا: «لا بد أن تنزلوا وتشاركوا، وكل شخص حر فى رأيه، وعلينا جميعا المساهمة فى بناء الوطن، ونحن ضد فكرة المقاطعة تماما».
ومن جهته، قال الأمين العام لمجلس النواب، أحمد سعد الدين، إن الاستفتاء على الدستور واجب وطنى، خاصة وأن الدستور هو حصن وضمانة حقيقية للحقوق والحريات.
وأضاف سعد الدين، عقب إدلائه بصوته بمدرسة الشهيد العقيد إيهاب مرسى الرسمية للغات، بمدينة السادس من أكتوبر، أمس، أن البرلمان كان على قدر المسئولية فى مناقشة التعديلات الدستورية، وتعامل معها بكل شفافية، وهو ما ظهر جليا أثناء جلسات الحوار المجتمعى، مطالبا المواطنين بالمشاركة بكثافة من أجل الاستقرار واستكمال مسيرة الإنجازات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك