غرفة عمليات مجلس الدولة: الاستفتاء يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في أجواء احتفالية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة عمليات مجلس الدولة: الاستفتاء يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في أجواء احتفالية

محمد نابليون
نشر في: السبت 20 أبريل 2019 - 5:50 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 5:50 م

أصدرت غرفة عمليات متابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بنادي قضاة مجلس الدولة، بيانا صحفيا حول مجريات اليوم الأول للاقتراع، أكدت فيه رصدها تواجد رؤساء اللجان الفرعية من قضاة مجلس الدولة في اللجان قبل بدء التصويت بفترة كافية للتجهيز لعملية الاقتراع، وقد بدأت عملية التصويت في الميعاد المقرر لها في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت.

وأضاف البيان أن عملية التصويت بدأت منذ الساعات الأولى وحتى الآن في ظل تواجد مكثف من الناخبين في مختلف اللجان للإدلاء بأصواتهم علي التعديلات الدستورية، في ظل سماح الهيئة الوطنية للانتخابات للوافدين بالتصويت في اقرب لجنة فرعية.

وأوضحت الغرفة أنها رصدت وجود تعاون كبير من رجال القوات المسلحة والشرطة المكلفين بتأمين اللجان والتزامهم بعمليات التأمين في ظل التنسيق الكامل مع رؤساء اللجان من السادة القضاة أعضاء النادي ودون تدخل في العملية الانتخابية وهو ما انعكس على صورة العملية الانتخابية بأكملها والتي تجرى في أجواء احتفالية كبيرة من جانب المواطنين.

ويؤكد النادي على أن مشاركة قضاة مجلس الدولة في الإشراف على الاستحقاقات الوطنية واجب وطني، لا ولم ولن يتوانوا عنه في سبيل القيام برسالتهم في حماية المواطنين للمشاركة في العرس الديمقراطي، مناشداً الجميع بعدم التأخر عن النزول والمشاركة في التصويت علي التعديلات في ظل التواجد الأمني والقضائي، للرد علي الشائعات المغرضة التي تهدف للنيل من الوطن.

وأوضح البيان أن الغرفة منعقدة علي مدار الثلاث أيام الخاصة بالتصويت علي الاستفتاء، برئاسة المستشار سمير البهي، وعضوية المستشار أيمن حجاج، أمين الصندوق، والمستشار إيهاب إسماعيل، السكرتير العام لمتابعة القضاة وتوفير سبل الراحة لهم في سبيل الأداء بمهمتهم الوطنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك