تعرف على حلول جوميز لأزمة الزمالك الدفاعية أمام دريمز - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 11:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على حلول جوميز لأزمة الزمالك الدفاعية أمام دريمز

أمير نبيل
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 9:55 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 9:55 م

شهدت قائمة نادي الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، غيابات عديدة لاسيما على المستوى الدفاعي، باستبعاد الثنائي عمر جابر وأحمد فتوح الظهيرين الأيمن والأيسر.

وفي الوقت الذي كان من المنتظر فيه غياب أحمد سيد "زيزو" جناح الفريق عن القائمة بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة القمة ضد الأهلي، فإن زيزو كان ضمن خيارات البرتغالي جوزيه جوميز للمباراة التي تقام مساء الأحد المُقبل بإستاد القاهرة، وذلك بعد تعافيه بنسبة كبيرة.

وبالنسبة للدفاع الأبيض وخاصة مركزي الظهير الأيمن والظهير الأيسر، فإن جوميز يدرس الحلول المتاحة لديه في القائمة للتغلب على تلك المعضلة، وعلمت "الشروق" ان الجهاز الفني ناقش أكثر من سيناريو أقربها بالترتيب الآتي..

- خيارات دفاعية

يميل جوميز للاعتماد على الخيارات الموجودة في دفاع الفريق وعدم الاستعانة بلاعب في غير مركزه أو على الأقل لا يكون قد شارك فيه من قبل، وبناء على ذلك قد يكون الأقرب لشغل مركز الظهير الأيمن مصطفى الزناري بعد تقديمه مستوى جيد ضد الأهلي، بينما قد يلعب سيد عبدالله "نيمار" كظهير أيسر، أو العكس، بحيث يضمن غلق الأطراف بشكل كبير أمام الفريق الغاني الذي يعتمد على الكرات العرضية كأحد الحلول الهجومية المميزة.

- ياسر حمد وظهور أول

سيناريو آخر لا يستبعده الجهاز الفني وهو مشاركة أولى للفلسطيني ياسر حمد، كأساسي بعدما حل بديلاً في مباراة أبوسليم الليبي بالكونفدرالية، وفي تلك الحالة سيلعب حمد إلى جانب حساب عبدالمجيد في قلب الدفاع، مع عودة حمزة المثلوثي المدافع التونسي لمركزه الأساسي كظهير أيمن، ومشاركة مصطفى الزناري كظهير أيسر.

- نداي وموتيابا

بما أن قائمة الزمالك قد شهدت عودة السنغالي إبراهيما نداي لأول مرة منذ إصابته بتمزق عضلي في مباراة الإسماعيلي، فإن وجوده قد يدفع جوميز للاعتماد عليه كظهير أيسر مثلما فعل من قبل وأجاد في هذا المركز، كذلك يبدو ترافيس موتيابا الجناح الأوغندي حلا مطروحا بعدما شارك كبديل على حساب زيزو في مباراة القمة وقدم مستوى مميز لاسيما على مستوى استخلاص الكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك