بلينكن: عقوبات على إيران.. وسنشارك في الدفاع عن إسرائيل - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلينكن: عقوبات على إيران.. وسنشارك في الدفاع عن إسرائيل

وكالات
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 2:10 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 2:10 م

نقلت شبكة "الجزيرة" الإخبارية، اليوم الجمعة، عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قوله إن مجموعة السبع أكدت عزمها فرض عقوبات على إيران، مشيراً إلى أن المجموعة مهتمة بخفض التصعيد في المنطقة.
وفيما أدان بلينكن الهجوم الإيراني الذي وصفه بـ"غير المسبوق" على إسرائيل، أعرب عن التزامهم بدعم إسرائيل للدفاع عن نفسها، وإذا لزم الأمر فسنشارك في الدفاع عنها"، على حد قوله.
وأضاف: "ملتزمون بمساءلة إيران على أنشطتها المزعزعة للاستقرار من خلال دعم حماس وغيرها".
وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، ذكرت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية، أن إسرائيل هاجمت بصواريخ أطلقت من طائرة، اليوم الجمعة، "أصولا" للقوات الجوية في أصفهان وسط إيران.
وأضافت الصحيفة، دون أن تحدد مصدر معلوماتها: "علمنا أن طائرة بعيدة المدى أطلقت صواريخ أصابت أصولًا للقوات الجوية في أصفهان بوسط إيران، في وقت مبكر من صباح الجمعة"، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.
وفيما يتعلق بالحرب على غزة، أكد وزير الخارجية الأمريكي الحاجة إلى توزيع المساعدات بشكل أفضل في القطاع غزة، مؤكداً رغبتهم في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار هناك.
وزعم بلينكن أن "حماس هي الطرف الوحيد الذي يحول بيننا وبين وقف إطلاق النار في قطاع غزة"، قائلاً: "حماس تريد تدمير إسرائيل ونريد ضمان عدم تكرار ما وقع في 7 أكتوبر".
وأشار إلى أن مفاوضات الإفراج عن المحتجزين لا تزال مستمرة، وأنهم يخوضون محادثات مع إسرائيل منذ أسابيع بشأن عملية رفح.
وفي السياق ذاته، أكد الالتزام "بالعمل نحو تأسيس دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل"، مشدداً: "نريد مستقبلا في المنطقة يضمن دمج إسرائيل فيها ويحل القضية الفلسطينية"، ومشيراً إلى أن "الوقت المناسب للاعتراف بالدولة الفلسطينية لم يأت بعد"، بحسب تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك