نبأ سار لأياكس.. تأجيل جولة كاملة في الدوري الهولندي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبأ سار لأياكس.. تأجيل جولة كاملة في الدوري الهولندي

د ب أ
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2019 - 12:53 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 12:53 م

تلقى أياكس نبأ سارا قبل مواجهة توتنهام الإنجليزي في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث أعلن مسؤولو الدوري الهولندي الممتاز تعديل مواعيد المسابقة بحيث تمنح أياكس فرصة أفضل للاستعداد للمنافسة الأوروبية.

ويستضيف توتنهام فريق أياكس في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي في 30 أبريل، وذلك بعد يومين من الموعد الذي كان مقررا لمباراة أياكس متصدر الدوري الهولندي أمام دي جرافشاب المهدد بالهبوط في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة.

ولكن تقرر تأجيل جميع مباريات المرحلة، ويتوقع أن تقام في 15 مايو، علما بأن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثية الأخيرة تقام في 12 مايو.

وذكر الاتحاد الهولندي للعبة أن القرار اتخذ أمس الخميس، من أجل منح أياكس "يومين كاملين على الأقل من الراحة بين المباريات."

وأضاف الاتحاد "كل كرة القدم الهولندية ستستفيد من ذلك، وليس أياكس فقط."

واعترف الاتحاد الهولندي بأن القرار لم يشكل نبأ سارا بالنسبة لكل الأندية، لكنه أشار إلى أنه في الوقت الذي وضع فيه جدول منافسات الدوري، لم يكن متوقعا بشكل كبير أن يصل فريق من الدوري الهولندي إلى المربع الذهبي بالبطولة الأوروبية.

وقبل أربع مراحل من نهاية الدوري الهولندي، يتصدر اياكس المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام إيندهوفن.

ويواجه توتنهام وضعا مشابها في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث من المفترض أن يلتقي بورنموث في السادس من مايو وذلك قبل يومين من موعد مباراة الإياب أمام أياكس في أمستردام.

كذلك يمكن أن يشهد الدوري الإنجليزي تغيير موعد مباراة لليفربول، حيث من المفترض أن يلتقي نيوكاسل في الخامس من مايو، وذلك قبل يومين من موعد مباراته أمام برشلونة على ملعب "أنفيلد" في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك