بحضور أبطال العالم .. استعدادات مكثفة لبطولة الجونة المفتوحة للإسكواش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحضور أبطال العالم .. استعدادات مكثفة لبطولة الجونة المفتوحة للإسكواش

محمد زاهر
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2019 - 1:16 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 1:18 م

انطلقت بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش، في مدينة الجونة على البحر الأحمر، والتي تستمر حتى 26 إبريل الجاري، وتقام المباريات فى مجمع الجونة للإسكواش، والملعب الزجاجي فى أبوتيج مارينا، وتضم النسخة الثامنة من البطولة منافسات للرجال والسيدات المصنفين على مستوى العالم للمنافسة في الحدث البلاتيني.

ويشارك فى البطولة من لاعبي المنتخب الوطني العديد من اللاعبين على رأسهم علي فرج، الذي يتصدر للمرة الأولى على الإطلاق تصنيف بطولة في الفئة البلاتينية، ويسعى من خلال المنافسات إلى احراز لقب البطولة هذا العام بعد أن تغلب عليه في نهائي العام الماضي مروان الشوربجي, كما تشارك رنيم الوليلى المصنفة الأولى عالميا فى منافسات السيدات، كما تتصدر جدول البطولة.

ومن جانبه تحدث عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش، عن المنافسات في المسابقة، قائلًا: "متحمسون للغاية لانطلاق البطولة، فهي حصيلة أشهر من العمل الشاق لتنظيم هذا الحدث الكبير. ستكون هذه البطولة غير مسبوقة من حيث الحجم والنجاح، ونأمل أن تضع مصر على خريطة استضافة الأحداث الرياضية العالمية المختلفة."

وأوضح: "تعد النسخة الثامنة لبطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش حافلة بالأحداث والفعاليات المثيرة. حيث بدأت الجولات الثلاث الأولى من البطولة في مجمع الجونة للاسكواش ابتداءً من 17 أبريل، ويقام الدور ربع النهائي، والدور نصف النهائي في الملعب الزجاجي في أبو تيج مارينا. حيث يبدأ الدور ربع النهائي من 23 إلى 24 إبريل، يليه الدور نصف النهائي في 25 أبريل ، في حين تقام المباراة النهائية في 26 أبريل".

وأردف منسي: "تأتي هذه البطولة في وقت تهيمن فيه مصر على رياضة الاسكواش ، حيث يتصدر أبطالنا تصنيفات PSA وعلى رأسهم رنيم الوليلي وعلي فرج المصنفون الاوائل عالمياَ, نحن نؤمن بأن انعقاد البطولة في مصر هو السبيل أمام المواهب الشابة لتعزيز مهاراتهم للمشاركة في كبرى البطولات الدولية."

ومن بين أهم المصنفين فى البطولة، محمد الشوربجي ، طارق مؤمن، نور الشربيني ونور الطيب الذين يتنافسون مع أفضل 96 لاعب من 21 دولة ، أمثال سيمون روزنر، بول كول، ميغيل رودريغيز، دييغو إلياس، كاميل سيرمي، جويل كينج، ونيكول ديفيد.

وتعد بطولة الجونة واحدة من أكبر البطولات السنوية العالمية للاعبي الاسكواش المحترفين، كما أنها البطولة الوحيدة التي تقام في مصر من بين البطولات السبع الدولية الكبرى في العالم من حيث الجائزة الكبرى ومساهمتها في تحسين نقاط تصنيف اللاعبين العالمي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك