اتحاد المصريين بالخارج: انتظام أعمال التصويت.. وتسهيلات للجاليات للإدلاء بأصواتهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد المصريين بالخارج: انتظام أعمال التصويت.. وتسهيلات للجاليات للإدلاء بأصواتهم

أحمد كساب
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2019 - 5:49 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 5:49 م

أكد الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أنه على تواصل دائم مع فروع الاتحاد خلال فعاليات اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، فضلا عن تواصل غرفة عمليات الاتحاد بشكل دائم مع كل الجهات ومع غرفة عمليات وزارة الهجرة للتغطية والمتابعة.

وذكر الاتحاد في بيان له اليوم الجمعة، أن تم فتح أبواب السفارات والقنصليات في تمام التاسعة من صباح اليوم طبقا لتوفيت كل دولة، ولم ترد للإتحاد أية ملاحظات أو شكاوى من المشاركين في التصويت، لافتا إلى أن نيوزلاند هي أول الدول في بداية الاستفتاء، وتبعتها استراليا وايسلندا والسويد والنرويج وكوريا الجنوبية.

وأضاف أن مقار اللجان شهدت إقبالا كبيرا في كل من السعودية والكويت والأردن وسلطنة عمان والبحرين، فضلا عن تحو حرم السفارة المصرية في مسقط العاصمة العمانية إلى مسجد لإداء فريضة صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن السفراء المصريين يستقبلون أبناء الجاليات بأسرهم أمام المقرات في ظاهرة جديدة.

وأوضح الاتحاد، أن أعداد المشاركين في الاستفتاء على الدستور من أبناء الجالية المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة في تزايد مستمر، منوها بأنه يتم توفير سيارات خصصتها الاتحادات الفرعية لنقل المصريين في خطوط منتظمة، كما ان بعض الدول تحول مسارات الطرق للتسهيل على المصريين الدخول إلى حرم السفارات المصرية.

وتابع الاتحاد: أنه بالنسبة للدول الأوروبية فإن الكثافات بها متوسطة وهذا يرجع لإعتبار يوم الجمعة يوم عمل لهم ورغم هذا، فتتوافد أعداد ملحوظة من المصريين لمقار اللجان على مدار اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك