شركات السياحة تحث عامليها على المشاركة في استفتاء تعديل الدستور - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة تحث عامليها على المشاركة في استفتاء تعديل الدستور

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2019 - 4:12 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 4:12 م

عقد أصحاب شركات السياحة بالقاهرة والمحافظات المختلفة، عدة اجتماعات مع العاملين بالقطاع، للتوعية بأهمية المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى تستمر حتى غدا الاثنين.

وقال هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة برايت ستار للسياحة إنه عقد اجتماعا مع زملائه من العاملين بالشركة لحثهم على الذهاب إلى أماكن الاستفتاء والإدلاء برأيهم سواء بالموافقة أو الرفض دون أية ضغوط، مؤكدا ضرورة المشاركة الفعالة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى ستبدأ غدا وتستمر حتى الاثنين القادم.

وأشار بيتر إلى حرص قطاع شركات السياحة على حث جميع المواطنين على المشاركة فى العرس الديمقراطى وانطلاقا من المسئولية الاجتماعية دون توجيه لأحد، لافتا إلى أن معظم أصحاب شركات السياحة قاموا بتعليق لافتات فى أماكن عملهم لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة أن التعديلات الدستورية التى تم إقرارها تمثل أكبر ضمانة لمناخ الاستقرار الذى تعيشه مصر فى عهد الرئيس السيسى الأمر الذى كان له أبلغ الأثر فى الانطلاقه السياحية الذى تحققت العام الماضى، حيث بلغت معدلات النمو بالقطاع السياحى 16.5% بما يوازى خمس أضعاف نمو حركة السياحة العالمية وفقا لما ذكره مؤخرا تقرير المجلس العالمى للسياحة والسفر.

وأوضح بيتر أن صناعة السياحة لا يمكن أن تنمو وتنتعش فى مناخ مضطرب وغير مستقر، مؤكدا أن التعديلات الدستورية الجديدة تمثل دعامة أساسية لمشروعات التنمية المستدامة وفى مقدمتها التنمية السياحية باعتبار السياحة صناعة كثيفة العمالة وقادرة على المشاركة بقوة فى مواجهة ظاهرة البطالة التى تهدد العالم أجمع.

من جانبها طالبت غرفة شركات السياحة فى البيان الذى عممته على أعضاء الجمعية العمومية للغرفة، أعضائها والعاملين فى القطاع بالمشاركة الفعالة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأكدت الغرفة أنه فى إطار استعدادات كل أجهزة الدولة لإجراء الاستفتاء وترسيخا لمبدأ المشاركة فى كافة الأحداث التى تصنع مستقبل الوطن، فإننا نهيب بأصحاب ومديرى الشركات السياحية إتاحة الفرصة أمام العاملين للمشاركة فى التصويت.

وذكرت الغرفة أنه يوجد فى كل لجنة انتخابية صندوق للمغتربين يستطيع من يقع محل إقامته خارج المحافظة التى يعمل أو يتواجد فيها أن يدلى بصوته فى هذا الصندوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك