ألمانيا: أقارب ضحايا الحافلة المنكوبة بالبرتغال في طريقهم إلى موقع الحادث - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا: أقارب ضحايا الحافلة المنكوبة بالبرتغال في طريقهم إلى موقع الحادث

(د ب أ)
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:30 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:30 م

أعلنت شركة تنظيم الرحلات السياحية بألمانيا "ترند تورز" المسؤولة عن المجموعة السياحية التي شهدت حادث تحطم حافلة بالبرتغال أن ذوي ضحايا الحادث سيتوجهون إلى موقع تحطم الحافلة في جزيرة ماديرا البرتغالية.

وذكرت الشركة اليوم الجمعة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "أوائل الأقارب في طريقهم إلى ماديرا حاليا، وسوف يتم استقبالهم ودعمهم من قبل فرق متخصصة هناك"، موضحة أن الشركة قدمت لهم هذه الإمكانية.

وأضافت الشركة أن الأشخاص المصابين بجروح بسيطة يمكنهم العودة إلى بلادهم بشكل مباشر، وأوضحت: " قمنا بتنظيم حصص طيران كافية لعملائنا حتى يتمكن الجميع من السفر إلى موطنه وفقا لرغبته الخاصة".

يذكر أن حادث تحطم الحافلة التي كان على متنها 51 شخصا ووقع مساء أول أمس الأربعاء، أسفر عن مقتل 29 شخصا وإصابة 28 آخرين، لا يزال 16 منهم بالمستشفى حتى اليوم الجمعة وهناك مصابان خضعا للعلاج بالعناية المركزة، إلا أنهما خرجا من نطاق مواجهة الخطر، وفقا لبيانات المستشفى.

ووصفت شركة تنظيم الرحلات السياحية الألمانية شركة الحافلات بأنها شريك جاد ومحل ثقة، وجاء في بياناتها لوكالة الأنباء الألمانية: "وفقا للمعلومات المتوافرة لدينا، فقد تم فحص الحافلة البالغ عمرها ستة أعوام في نهاية شهر كانون ثان/يناير 2019 وحصلت على تصريح ساري حتى فبراير 2020 في إطار هذا الفحص"، لافتة إلى أنها لا ترغب استباق التحقيقات الجارية من جانب السلطات عن سبب الحادث.

ولم يتم حتى الآن إعلان الدول التي ينحدر منها السائحون الذي تعرضوا للحادث.

وطلبت الشركة تفهم أنها لا يمكنها "الإجابة على أية أسئلة عن هوية الأشخاص المنكوبين وموطنهم".

وكانت البيانات البرتغالية ذكرت أمس أن هناك كثيرا من الألمان بين الضحايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك