تفاصيل 4 ساعات قضاها وزير النقل في محطة مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل 4 ساعات قضاها وزير النقل في محطة مصر

كتب – مصطفى حمدي وأحمد سعداوي:
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 12:57 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 12:57 م

الوزير يوجه بزيادة مقاعد الأرصفة وتجديد قاعة كبار الزوار وصيانة شاشات عرض مواعيد القطارات
زار وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، محطة مصر، أمس الأربعاء، 3 مرات خلال الـ24 ساعة الماضية، للوقوف على التجديدات التي تجريها هيئة السكة الحديد بالمحطة، ورفع كفاءتها، والتأكد من انتظام العمل وتطبيق مبادرة "التصدي لركوب القطار بدون تذكرة".
وتفقد الوزير شبابيك وأكشاك التذاكر وأعمال تجميل المحطة وإظهارها بشكل جمالي يليق بسكك حديد مصر كواحدة من أعرق منظومات السكك الحديدية في العالم، كما تفقد عمل عربات الإطفاء المتحركة وطفايات الحريق الثابتة بالمحطة وتفقد الأرصفة خاصة رصيف رقم 6، الذي شهد حادث جرار القطار المنكوب.
ووجه وزير النقل الذي زار المحطة ظهرًا وفي السادسة والعاشرة مساءً، بتحسين المظهر العام والشكل الجمالي للمحطة، فضلًا عن زيادة أعداد مقاعد الركاب على الأرصفة وتحسينها، وتكثيف أعمال النظافة ووضع صندوق قمامة على جميع أعمدة الإنارة بالمحطة.
وشدد الوزير خلال تفقده المحطة لنحو 4 ساعات، على ضرورة تجديد قاعة كبار الزوار، وتحسين الخدمات المقدمة للركاب وعلى رأسها الحفاظ على نظافة القطارات والتأكد من سلامتها وعمل التكييف خاصة بدخول فصل الصيف.
واستمع الوزير لشكاوى الركاب التي تعلقت بحجز تذاكر القطارات وبعدم وجود مقاعد كافية بالقطارات، وعدم فتح باب الحجز للمسافرين قبل 48 ساعة، من جانبه وجه "الوزير" بتسهيل الحجز قبل الموعد المحدد بمدة أقصاها أسبوع ذهابًا وإيابًا، كما أمر الوزير بتسهيل تركيب كشك بالمحطة لسيدة شكت له حالها.
وأكد وزير النقل، حرص الوزارة على تطوير الأسطول الحالي والتعاقد على توريد عربات جديدة في صفقات هي الأضخم في تاريخ هيئة السكة الحديد وكذلك شراء وتوريد جرارات جديدة وتطوير المحطات والمزلقانات و البنية التحتية لرفع معدلات السلامة والأمان، مؤكدا أن العمل في تطوير المنظومة سيكون على مدار الساعة.
كما وجه الوزير بتعديل نظام الكابلات وتحديث كافة اللوحات الارشادية على مستوى المحطة، وعمل اختبارات لكافة صدادات القطارات بكافة الأرصفة والإصلاح والصيانة الخاصة بشاشات عرض مواعيد قيام القطارات وكافة كشافات الاضاءة بالمحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك