تعاون بين الوطنية للإعلام والوطنية للانتخابات حول التغطية الإعلامية للاستفتاء - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعاون بين الوطنية للإعلام والوطنية للانتخابات حول التغطية الإعلامية للاستفتاء

أ ش أ
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 6:50 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 6:50 م

بحث حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، اليوم الخميس ، مع المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، واللواء رفعت قمصان نائب رئيس الجهاز التنفيذي للوطنية للانتخابات، التعاون المشترك بين الهيئتين والتنسيق المتواصل حول وضع الترتيبات النهائية للتغطية الإعلامية لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي ستقوم بها إذاعات و شاشات الوطنية للإعلام داخل و خارج مصر.

وأكد زين على وضع كافة إمكانيات الوطنية للإعلام الفنية والبشرية لخروج التغطية بشكل متوازن وشفاف داخل وخارج لجان الاستفتاء، ونقل المؤتمرات الصحفية التي تعقدها الوطنية للانتخابات على الهواء مباشرة، وشدد على الالتزام بالقواعد والمعايير المهنية وكذلك المعايير التي وضعتها الوطنية للانتخابات.

وسبق اللقاء ندوة بعنوان "المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني" أقامها معهد الإذاعة والتليفزيون برئاسة دكتور خالد فتح الله، وحضرها المستشار محمود الشريف و اللواء رفعت قمصان وإسماعيل الششتاوي وكيل أول الهيئة الوطنية للإعلام، وأدار الندوة الإعلامية نهله مدنى.

وأكد المستشار محمود الشريف في كلمته خلال الندوة على أهمية دور الإعلام في هذه المرحلة التي يخطو فيها الوطن بخطى قوية وثابتة نحو مستقبل أفضل، وأهميته في زيادة وعى المواطن المصري بأهمية المشاركة وممارسه حقه الدستوري، كما عرض كافة مراحل الاستفتاء واختصاصات الوطنية للانتخابات والتسهيلات التي أجرتها ومنها لجان الوافدين ومتابعة منظمات المجتمع المدني لعملية الاستفتاء.

واستعرض اللواء رفعت قمصان الهيكل التنظيمي لعملية الاستفتاء والجوانب القانونية والإدارية والتأمينية، كما تناول حقوق وواجبات الإعلاميين داخل وخارج لجان الاستفتاء.

بدوره، أكد حسين زين على أهمية هذه الندوة للتأكيد على الإعلاميين بضرورة الالتزام بالعودة إلى المصادر الرسمية للحصول على المعلومات حول عملية الاستفتاء لإيصال رسالة إعلامية للجمهور تتمتع بالمصداقية والشفافية.
ومن جانبه، أكد إسماعيل الششتاوي على دور الإعلام في رفع وعى الجمهور، وحثه على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك