وزيرة الهجرة تهنئ مصريتين لفوزهما بـ«بوليتزر» أرفع جائزة في الصحافة العالمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تهنئ مصريتين لفوزهما بـ«بوليتزر» أرفع جائزة في الصحافة العالمية

أحمد كساب:
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 11:27 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 11:27 ص

هنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، كلا من ماجي ميشيل، وناريمان المفتي؛ لفوزهما بجائزة "بوليتزر" للصحافة، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها مصريين بهذه الجائزة.

وجاء فوز الصحفيتين المصريتين ماجي وناريمان، بجائزة «بوليتزر» الصحفية عن التقارير التي أجرتاها حول الحرب باليمن، ووثقتا خلالها التعذيب والكسب غير المشروع والمجاعة التي يعاني منها اليمنيون بسبب الحرب الدائرة هناك، وفازت ماجي وناريمان، اللتان تعملان لدى وكالة «أسوشيتدبرس» بالجائزة، بعد أن قضيتا عامًا كاملاً تغطيان الحرب اليمنية وآثارها.

ووثقت تقارير الصحفيتين الخسائر في أرواح المدنيين اليمنيين من الغارات الجوية التي شنتها طائرات أمريكية بدون طيار، ولفتت الانتباه إلى وجود جنود أطفال على الخطوط الأمامية وأظهرت أدلة على تعذيب الحوثيين للمدنيين.

وتعمل ماجي ميشيل في الوكالة منذ ما يزيد على 15 عامًا صحفية تغطي الحروب والنزاعات، إذ كانت تتركز تغطياتها خلال الفترة الماضية على تقارير عن التعذيب والمجاعة التي يعانيها اليمنيون بسبب الحرب، أما ناريمان أيمن المفتي، وهي مصورة كندية من أصل مصري، فتتركز أعمالها على مناطق الصراع بالشرق الأوسط منذ عام 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك