رئيس جامعة بنها يؤكد الانفتاح وزيادة التعاون مع الجامعات الدولية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يؤكد الانفتاح وزيادة التعاون مع الجامعات الدولية

 خالد محمد :
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 7:30 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 7:30 م

أكد الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، على ضرورة الانفتاح على العالم والتعاون مع الجامعات الدولية المتقدمة والاستفادة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة، وذلك بما يعود بالنفع والفائدة على منسوبي الجامعة وزيادة تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والمنح الدراسية والمشروعات البحثية المشتركة وتقدم الجامعة في التصنيفات المختلفة.

جاء ذلك خلال رئاسة السعيد لاجتماع أعضاء مكتب العلاقات الدولية بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولي والدكتور محمد أبوسالم مدير وحدة الوافدين بالجامعة وأعضاء ومنسقي العلاقات الدولية بالجامعة والكليات.

وأضاف السعيد، أن الجامعات تشهد حاليًا منافسة قوية سواء كانت جامعات حكومية أو خاصة وبالتالى مطلوب منا جميعًا التحرك سريعًا وأن نسابق الزمن لملاحقة ما تشهده هذه الجامعات من تطور مستمر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد جامعة فى المنظومة الجديدة للتعليم العالى المصرى بدون اتفاقيات وعلاقات دولية.

وطالب رئيس جامعة بنها بتشجيع شباب أعضاء هيئة التدريس ومنحهم الفرص المتاحة لتمثيل الجامعة في اللقاءات المختلفة مع الاستفادة من الخبرات الطويلة للأساتذة حيث أن تواجدهم إضافة كبيرة للجامعة في تحقيق رسالتها.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولي أن الاجتماع ناقش العلاقات الخارجية ومذكرات التفاهم بين جامعة بنها والجامعات الدولية لتعزيز الشراكة والتعاون خاصة فيما يتعلق بإعتماد البرامج الدراسية والمقررات بنظام الساعات المعتمدة وإمكانية إصدار شهادات لتلك البرامج مشتركة والمزدوجة بين جامعة بنها والجامعات الدولية وذلك فى ضوء سياسة الجامعة للحفاظ على سمعتها الأكاديمية محليًا وإقليميًا ودوليًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك