الطيب: الأزهر يولى اهتماما كبيرا بدول إفريقيا.. وحريصون على تبليغ رسالة السلام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطيب: الأزهر يولى اهتماما كبيرا بدول إفريقيا.. وحريصون على تبليغ رسالة السلام


نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 9:01 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 9:01 م

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، إن الأزهر يولى اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الإفريقية بشكل عام وبالصومال بشكل خاص، لما تمثله من أهمية كبيرة عربيًا وإفريقيًا، موضحا أن الأزهر والصومال تربطهما علاقات تاريخية قديمة، حيث كان طلاب الصومال دائمًا حاضرين فى أروقة الأزهر.

وأكد الطيب، خلال لقائه وزير خارجية الصومال أحمد عيسى عوض، أمس، حرص الأزهر على دعم الصومال بما يساعده على مواجهة المشكلات التى يمر بها، والنهوض بالدولة والمجتمع، والتصدى للتطرف والإرهاب من خلال المنح المقدمة للطلاب الصوماليين الدارسين بالأزهر، وإيفاد القوافل الإغاثية والدعوية إلى الصومال، موضحًا استعداد الأزهر لمضاعفة هذه المنح ولا سيما فى التخصصات العلمية.
من جهته، قال وزير خارجية الصومال إن الأزهر يحظى بمكانة وتقدير كبيرين لدى جميع الصوماليين، مشددا على تطلع بلاده لمزيد من التعاون، وأن المنهج الأزهرى هو طريق الصومال للخروج من نفق التطرف والإرهاب.

وفى سياق آخر، أكد الطيب خلال لقائه سفير السويد لدى القاهرة يان ثيسليف،، حرص الأزهر على تبليغ رسالة السلام التى يحملها الإسلام إلى البشرية جمعاء، موضحا أن مؤسسة الأزهر هى التى بادرت بالانفتاح على المؤسسات الدينية الكبرى فى العالم، كالفاتيكان، ومجلس الكنائس العالمى، وكنيسة كانتربيري؛ إيمانا من الأزهر بأهمية مد جسور التعاون والتفاهم بين مختلف الحضارات والثقافات.

من جانبه، أشاد السفير يان ثيسليف بالمكانة العالمية الرفيعة التى يحظى بها الأزهر، لافتًا إلى أن الخطاب الدينى المعتدل الذى يقدمه الأزهر ساهم بشكل كبير فى كشف زيف الجماعات المتطرفة، وتوضيح حقيقة الصراعات التى تساق باسم الإسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك