الأهلي في مواجهة مرتقبة مع بيراميدز تحدد وجهة «الدرع» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي في مواجهة مرتقبة مع بيراميدز تحدد وجهة «الدرع»

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
حسين شعبان
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 8:29 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 8:38 ص

يخوض الأهلي في الثامنة مساء اليوم ، مواجهة صعبة ومصيرية في قمة نارية ، أمام بيراميدز باستاد بتروسبورت ، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري .

فالموسم الحالي ، شهد تنافس ثلاثي علي اللقب ، بين الأهلي والزمالك وبيراميدز ، على عكس المواسم السابقة ، التي اتسم فيها سباق الفوز باللقب بالفتور ، فنتيجة اللقاء ، ستحدد بشكل كبير ، أتجاه الدوري ، من البقاء في الجزيرة او الاقتراب خطوة من ميت عقبة ، او مزاحمة النادي الجديد بيراميدز ، للقطبين وسعيه لخطف درع الدوري لاول مرة في تاريخه .

فالأهلي يتصدر الدوري برصيد 58 نقطة، فيما يمتلك بيراميدز 57 نقطة، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزمالك، علمًا بأن الأهلي والزمالك لديهما مباراتين مؤجلتين.

يدخل الأهلي ، المباراة وهو في الصدارة ، ويبحث عن اللقب للموسم الرابع على التوالي ، ويسعى الفريق لمصالحة جماهيره الحزينة ، بعد الخروج المهين والموجع من دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، بخسارته القاسية 1 / 5 أمام صن داونز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ، وتعد المباراة ، فرصة الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي ،لتثبيت موقفه في الجهاز الفني للفريق ،فأي نتيجة غير الفوز ، تعني اقالته رسميا ، خاصة وان البطولة المحلية ، ستكون قد اقتربت من الضياع لصالح احد منافسيه الزمالك او بيراميدز ، وتبحث ادارة الأهلي ، عن رد الاعتبار ، بعد الخسارة في الدور الاول .

ويفتقد الأهلي خدمات ظهيره الأيمن محمد هاني للإيقاف ، وكذلك الثنائي المصاب سعد سمير وكريم نيدفيد فيما تحوم الشكوك حول مشاركة رمضان صبحي وحسام عاشور ، ويدرس لاسارتي ، الدفع بحمدي فتحي لاعب الفريق الأول، كبديل لعاشور ، في حالة عدم جاهزيته ، بشكل كامل لخوض المواجهة.

ويبحث لاسارتي مباغتة بيراميدز، على عكس مباراة الفريقين الأولى التي كانت الأولى للاسارتي مع القلعة الحمراء بشكل عام، لذلك قد يدفع بالأنجولي جيرالدو والموهوب صالح جمعة منذ بداية اللقاء، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة الضربة القوية لدفاعات بيراميدز، بسبب أن عمر جابر يشارك بمركز الظهير الأيسر الذي لا يجيده بشكل كبير، وسرعات ومهارة جيرالدو قد تسبب له متاعب كبيرة، وتواجد صالح جمعة القادر على مراوغة أكثر من لاعب والتمرير المُتقن، سيجعل من السعيد مجبرًا على أداء الأدوار الدفاعية بشكل أكبر في وسط الملعب.

في المقابل ، يبحث بيراميدز عن النقاط الثلاث ومواصلة التفوق على الأهلي مجددا، حيث يدرك لاعبوه أن الفوز بالمباراة سيمنحهم الصدارة "المؤقتة"، حال تعثر الزمالك أمام الإسماعيلي.

ويمتلك بيراميدز العديد من الأوراق الرابحة في صفوفه ، لعل ابرزهم البرازيلي كينو وعبد الله السعيد ومحمد فاروق ، وسيعاني الفريق ، من غياب مهاجمه السوري عمر خربين للإيقاف ، بعدما تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الاتحاد ، كما تحوم الشكوك حول مشاركة البيروفي كريستيان بنافينتي للاصابة .

ويعتمد رامون دياز بشكل كبير على الثنائي البرازيلي والبيروفي بفريقه في الأسلوب الهجومي، لما يمتلكه هذا الثنائي تحديدًا من قدرات فردية ومهارية رائعة للغاية، قادرة على فك تكتلات أي دفاع بالدوري ،بالإضافة إلى المخضرم عبد الله السعيد الذي يعتبر ضابط إيقاع الفريق ككل، والموزع الأول للكرات القصيرة والطولية، ومراقبته وتحجيم تحركه قد يضعف هجوم بيراميدز بشكل كبير، لأنه سيقلل بطبيعة الحال إمداد المهاجمين بالكرات المتقنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك