وزيرة البيئة تفتتح مصنع «جيوسايكل» لإعادة تدوير القمامة بإجمالي 200 مليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة تفتتح مصنع «جيوسايكل» لإعادة تدوير القمامة بإجمالي 200 مليون جنيه

 يارا صابر :
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 1:27 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 1:27 م

فؤاد: المصنع يعمل بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنويًا

افتتحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ومحافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر والمهندس حسين منسي، أمس الخميس، مصنع جيوسايكل لإدارة المخلفات باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه ليصبح أكبر مصنع في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزيرة، ي تصريحات صحفية لها، أن المصنع يستقبل المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية «غير الخطرة»، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز، لافتة إلى أن المصنع يعمل بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنويًا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي، حيث يتم توجيهه لمصنع للأسمنت بالعين السخنة ليدخل في عملية التصنيع.

وقال الرئيس التنفيذي للمصنع حسين منسي، إن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمي، خاصة أنه يوجد مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل، وأخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدي.

وأضاف منسي، أن مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة، يتماشى مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء، كذلك جهود وزارة البيئة في خلق مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات والمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتشجيع القطاع الصناعي على استخدام الطاقة الحيوية والنظيفة للحفاظ على البيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك