المتحدث باسم الوطنية للانتخابات: نتحدى الوقت ونواصل الليل بالنهار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم الوطنية للانتخابات: نتحدى الوقت ونواصل الليل بالنهار

صفاء عصام الدين:
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 4:31 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 4:31 م

الشريف: أسماء الوافدين يسجلها القاضي والحبر الفسفوري ضمان لعدم تكرار التصويت

 

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات إن العاملين في الهيئة يتحدون الوقت ويواصلون الليل بالنهار.

وأضاف خلال كلمته في الدورة التدريبية التي عقدها المجلس الأعلى للإعلام بشأن حقوق وواجبات الصحفيين أثناء تغطية الاستفتاء، البعض يتسغرب ان مجلس النواب انتهى من التعديلات مساء الثلاثاء، ونحن أعلنا المسار في اليوم التالي، متابعا: "لا أحد يستطيع أن يتدخل في عمل الهيئة لانها مستقلة اداريا وفنيا"، مضيفا "اللجنة تعمل بشكل دائم ومستمر ومتفرغون تماما".
واوضح الشريف أن العمل جاري في الهيئة يوميا بما فيها الايام التي ليس بها استحقاقات انتخابية، وقال نعمل على قاعدة بيانات الناخبين وتنقيتها يوميا مشيرا الى تحديث الببانات وتنقيتها من الوفيات والمحكوم عليهم واضافة المواطنين الجدد.
وقال "في لجنة تمارس عملها بالمحافظات باستمرار ونحدث المراكز الانتخابية أولا باول".
وأضاف "يتبقى طبع البطاقات وهذا سهل الورق صغير ومكتوب عبارة واحدة (ااتعديلات الدستورية على بعض مواد الدستور ٢٠١٩ وتحتها خانتين نعم ولا".
وتابع "من أول مساء أمس بدأنا نكون جاهزين ونتحدي الوقت، الناس ما بتروحش".
وأشار المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى حق الوافدين في التصويت ببطاقات الرقم القومي في أي لجنة بالمحافظة المتواجدين فيها.
وردا على سؤال "الشروق" بشأن إجراءات التصويت للوافدين غير المقيدين في الكشوف قال الشريف "يوجد كشف خصص للوافدين مع القاضي، يسجل فيه الاسم يدويا بعد الاطلاع على بطاقة الرقم القومي للناخب".
وبشأن ضمان عدم تكرار التصويت قال الشريف إن الحبر الفسفوري ضمانةواوضح فحص كل الكشوف الانتخابية عقب التصويت لضمان عدم التكرار.
وأكد ان جريمة تكرار التصويت يمكن كشفها خلال فحص الكشوف.
وبشأن المخاوف من تكرار التصويت قال الشريف "ليس هناك عمل كامل، احرمك من صوتك، ولا أوفر ٩٠% من الدقة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك