وزير الوحدة الكوري الجنوبي: سنقود عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الوحدة الكوري الجنوبي: سنقود عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية

سول - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2019 - 1:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2019 - 1:59 م

قال وزير الوحدة الكوري الجنوبي، كيم يون- تشول، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستلعب دورا رائدا في حل القضية النووية لكوريا الشمالية وإقامة سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

صرح كيم بذلك خلال منتدى حول العلاقات بين الكوريتين في سول، قائلا إنه لا يزال هناك "طريق طويل" والعديد من "العقبات" يتعين التغلب عليها، بعد مرور عام على القمة الأولى بين الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي-إن وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج- أون التي عقدت في العام الماضي.

وقال إن الحكومة بصفتها سيدة الموقف بشأن مصير شبه الجزيرة الكورية ستأخذ زمام المبادرة في حل القضية النووية الكورية الشمالية إلى حد كبير وتحقيق عملية سلام مستدامة في شبه الجزيرة الكورية.

جاءت هذه التصريحات بعد أن قال مون إنه سيسعى لعقد قمة رابعة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج- أون في محاولة لدفع عملية نزع السلاح النووي المتوقفة مرة أخرى.

وقال مون إنه يريد مقابلة كيم بصرف النظر عن الموقع والشكل.

في الأسبوع الماضي، حث الزعيم الشمالي الجنوب على الوقوف إلى جانب الشمال بشكل فعال "كحزب مسؤول يدافع عن مصالح الأمة"، بدلاً من لعب دور "الوسيط " بين الشمال والولايات المتحدة.

يذكر أن محادثات نزع السلاح النووي بين بيونج يانج وواشنطن وصلت إلى طريق مسدود بعد انتهاء القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي، دون التوصل إلى اتفاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك