موقع «نتفليكس» لبث الأفلام عبر الإنترنت يتوقع تراجع نمو عدد مشتركيه بسبب زيادة الأسعار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موقع «نتفليكس» لبث الأفلام عبر الإنترنت يتوقع تراجع نمو عدد مشتركيه بسبب زيادة الأسعار

لوس أنجلوس - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2019 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2019 - 11:30 ص

أعلن موقع بث الأفلام ومواد الترفيه عبر الإنترنت مقابل اشتراك "نتفليكس" مساء أمس الثلاثاء، تحقيق مبيعات وأرباح قوية خلال الربع الأول من العام الحالي، لكنه يتوقع تباطؤ وتيرة نمو عدد المشتركين خلال العام الحالي بعد قراره زيادة أسعار الاشتراك في الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك وأوروبا.

وأشارت الشركة التي تدير الموقع في رسالة للمساهمين إلى أن الخسارة المتوقعة في أعداد المشتركين خلال الربع الثاني من العام الحالي هي "تأثير قصير المدى" يماثل مع حدث في الربع الأخير من العام الماضي في كندا.

وبحسب توقعات "نتفليكس"، فإن عدد المشتركين الجدد المتوقع خلال الربع الثاني من العام الحالي سيتراجع إلى 5 ملايين مشترك مقابل 5.4 مليون مشترك في الفترة نفسها من العام الماضي بما يعادل تراجعا بنسبة 8% سنويا. ويمتلك "نتفليكس" حوالي 149 مليون مشترك حتى نهاية مارس الماضي.

في الوقت نفسه، فإن إطلاق الموقع للمواسم الجديدة من الأعمال الكبرى التي يبثها مثل "أشياء غريبة" و"التاج" و"البرتقالي هو الأسود الجديد"، خلال النصف الثاني من العام الحالي سيجذب المزيد من المشتركين.

وذكرت الشركة: "على مدى 20 عاما، لدينا نفس الاستراتيجية، عندما نسعد عملائنا فإنهم يشاهدون (الموقع) أكثر وننمو نحن أكثر".

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه موقع "نتفليكس" منافسة قوية من جانب المنافسين الجدد في السوق مثل "آبل" و"ديزني" اللتين أعلنتا اعتزامهما إطلاق خدمات بث مباشر عبر الإنترنت تنافس "نتفليكس".

وذكر "نتفليكس" أنه لا يتوقع أن "يكون للقادمين الجدد تأثير ملموس على نمونا لآن التحول من البث أحادي الجانب إلى البث تحت الطلب هو تحول كبير وبسبب الطبيعة المختلفة للمحتوى الذي نقدمه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك