الجمعة 19 أبريل 2019 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

فيديو.. عضو دفاع النواب: تغليظ عقوبات الجرائم الطائفية.. والمجالس العرفية مطلوبة

أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 17 يناير 2019 - 2:09 م | آخر تحديث : الخميس 17 يناير 2019 - 2:09 م

قال النائب يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية، تؤكد اهتمام مصر قيادة وشعبًا بتحقيق الوحدة الوطنية ومواجهة الفتن والدسائس التي تحاول النيل من أمن واستقرار مصر، مؤكدًا أن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان للأمن القومي المصري.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن اللجنة ستواجه الفتن الطائفية والتنبؤ بها قبل وقوعها، مشيرًا إلى ضرورة تعاون كافة جهات الدولة مع هذه اللجنة والإخطار بأي حدث من شأنه تعكير صفو الوحدة الوطنية لتقوم اللجنة بدورها الكامل، بالإضافة إلى ضرورة تغليظ العقوبة على كل من يرتكب جريمة ذات طابع طائفي، ترى المحكمة أنه كان يستهدف إحداثها.

وذكر أن معالجة الأحداث الطائفية من قبل اللجان العرفية أمر مطلوب، لكن مع تشديد العقوبات والتعامل بحسم مع كل من يحاول المساس بالوحدة الوطنية، مضيفًا أنه يجب حظر استخدام الشعارات والملصقات التي تعبر عن الطائفية، وما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتعلق بهذا الأمر.

وأوضح أن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، مستعدة لسن أية تشريعات ضرورية والتعاون مع اللجنة لتهيئة المناخ وتحقيق الوحدة الوطنية، وترسيخ الإخاء والتعايش، مقترحًا أن يكون للجنة، لجانًا فرعية في كل محافظة تتعامل سريعًا مع مواقع الأحداث الطائفية والقضاء على أسبابها قبل استفحال المشكلة، بالإضافة إلى تطبيق استراتيجية اللجنة العليا.

وعقدت اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية، برئاسة اللواء مجدي عبد الغفار، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب، أول اجتماعاتها، أمس الأربعاء، وشددت على أهمية إعلاء مبدأ سيادة القانون تجاه أي تجاوزات وتفعيل كافة التشريعات والقوانين التي تواجه التمييز أو الحض على الكراهية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك