الجمعة 19 أبريل 2019 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

الشيخ رمضان عبد الرازق عن حضوره فيلم «الضيف»: «لتصحيح مفهوم قبل ما تتكلم شوف»

دينا النجار
نشر فى : الخميس 17 يناير 2019 - 8:36 م | آخر تحديث : الخميس 17 يناير 2019 - 8:36 م

• لسنا ضد الفن طالما هادف ويدعو إلى القيم والأخلاق وبناء الأوطان

 

علق الشيخ رمضان عبد الرازق، أستاذ الفقه المقارن بمجمع البحوث الإسلامية وعضو المركز الإعلامي بالأزهر الشريف، على حضوره فيلم «الضيف»، قائلًا: «بنصحح للناس مفهوم قبل ما تتكلم ياريت تشوف، وقبل النقد ياريت تتعلم».

وأشار في تصريحات لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، إلى ما ذكره عمر بن الخطاب،«تنقض عرى الإسلام عروة عروة إذا نشأ في الإسلام من لا يعرف الجاهلية»، معقبًا: «إذا دخل الإنسان الدين وهو لا يعرف الجاهلية وبعض الفتن لا يعرف الإسلام، ولا أعني بذلك أن الفن جاهلية، ولكن قبل ما تتكلم أتعلم».

وأوضح أنه ليس ضد الفن طالما هادف ويدعو إلى القيم والأخلاق وبناء الأوطان وتقدمها وتطورها، لافتًا إلى أن الفن شأنه شأن أي شيء فيه القبيح وفيه الحسن.

وتابع: «لما روحنا بناء على دعوة الشيخ خالد الجندي، اتبسطنا وضحكنا، وتعلمنا أيضًا، وحتى يرى الناس أن الإسلام دين سعة وليس دين تشدد وتطرف وإرهاب، والفيلم به إيجابيات وسلبيات، وأنا أتحدث عن الفيلم معبرًا عن شخصي، وليس باسم مؤسسة أو هيئة».

وأشاد الشيخ رمضان عبد الرازق بقصة فيلم «الضيف»، للكاتب إبراهيم عيسى، والإخراج الجيد للمخرج هادي الباجوري، والفنان خالد الصاوي الذي أدى الدور بشكل مستنير، على حد وصفه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول شاب ينزل ضيفًا على العشاء لدى أسرة الدكتور يحيى حسين التيجاني، بدعوة من ابنته التي تحب هذا الفتى،و لكن الدكتور يعيش اسوأ أيامه بعد تعيين حراسة عليه بسبب تهديدات تلاحقه.

ويُذكر أن فيلم «الضيف»، بطولة الفنان خالد الصاوي، وأحمد مالك، وجميلة عوض، وشرين رضا، ومحمد ممدوح، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك