الخميس 25 أبريل 2019 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

الأرصاد: اليوم رياح مثيرة للأتربة والرمال.. وأمطار على القاهرة والوجه البحرى

كتب ــ محمد عنتر:
نشر فى : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 2:26 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 2:26 ص

عبدالعال: المحافظات ستشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الحالى
ضربت البلاد أمس، موجة من الطقس السيئ، حيث تعرضت القاهرة ومحافظات الوجه البحرى وشمال الصعيد لسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة فى بعض المناطق وبخاصة فى المدن الساحلية، كما انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ فى بعض المحافظات.
وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، إن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجارى، حيث من المتوقع اليوم، سقوط الأمطار فى القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، ووجود ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة.
وأضاف عبدالعال، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه من المتوقع أيضا اليوم، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وتابع: «كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك».
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحرالأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة.
من جانبها، زودت الإدارة العامة للمرور الطرق بسيارات إغاثة ودفع رباعى، وقالت فى بيان لها أمس، إن جميع الطرق والمحاور شهدت سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة صباح أمس.
وأشارت الإدارة، إلى أنه تم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، وغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى، مناشدة قائدى السيارات ضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك