قوى جزائرية معارضة تدعو قيادة الجيش لتفاعل أكثر مع مطالب الشعب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوى جزائرية معارضة تدعو قيادة الجيش لتفاعل أكثر مع مطالب الشعب

الجزائر - (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 8:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 8:22 م

دعت قوى معارضة في الجزائر سمت نفسها "فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب"، قيادة الجيش للتفاعل أكثر مع مطالب الشعب والمساعدة على تحقيقها في إطار احترام الشرعية الشعبية، وتشجيع كل مبادرات الحوار من أجل الخروج من الانسداد السياسي.

وأعلنت هذه القوى التي اجتمعت اليوم الثلاثاء بمقر حزب جبهة العدالة والتنمية الإسلامي، رفضها "محاولات السلطة السياسية الفاقدة للشرعية باستنساخ نفسها عبر انتخابات مزيفة بآلياتها القانونية والتنظيمية السارية المفعول، وعدم المشاركة فيها بالترشح أو التوقيع أو التنظيم أو الإشراف، في ظل هذه السلطة السياسية الفاقدة للشرعية".

كما نددت بما أسمته "الرهان على تشتيت وإضعاف الهبة الشعبية السلمية مهما كان مصدره، ومحاولات المساس بصورتها على المستويين الوطني والدولي".

وجددت رفضها لكل أشكال التدخل الأجنبي، وأدانت اللجوء إلى كل مظاهر العنف ضد المتظاهرين، لاسيما التجاوزات التي حدثت في مسيرات سابقة.

كان الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الجزائري، جدد اليوم الثلاثاء دعوته للمتظاهرين بضرورة انتهاج أسلوب الحكمة والصبر، مشيرا إلى أن كافة الآفاق الممكنة تبقى مفتوحة في سبيل التغلب على مختلف الصعوبات وإيجاد حل للأزمة في أقرب الأوقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك